البث المباشر

الصين تعتزم رفع حجم التبادل التجاري مع اليمن

الجمعة 10 فبراير 2023 - 15:06 بتوقيت طهران
الصين تعتزم رفع حجم التبادل التجاري مع اليمن

كشف القائم بأعمال سفارة الصين لدى اليمن شاو تشنغ، يوم الخميس، عزم بلاده فتح خط تجاري مباشر مع الموانئ اليمنية، وتقديم تسهيلات للتجار اليمنيين، بهدف رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقال شاو تشنغ خلال لقاء عقده في مدينة سيئون ثاني أكبر مدن محافظة حضرموت شرق اليمن، وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر سعيد العامري وأعضاء الغرفة التجارية، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الحكومية، إن "حجم التبادل التجاري مع اليمن يبلغ سنوياً 3 مليارات دولار وتتطلع بلاده زيادته إلى 6 مليارات دولار".

وأضاف أن "زيادة التبادل التجاري مع اليمن ضمن خطة تنتهجها الحكومة الصينية لتوسيع التبادل التجاري مع الدول العربية، وتشمل تقديم كافة التسهيلات للتجار اليمنيين وفتح خط تجاري مباشر مع الموانئ اليمنية".

من جانبه، أكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، "حرص السلطة المحلية على زيادة حجم التبادل التجاري المشترك مع الصين التي تُعتبر الشريك التجاري الأول لليمن".

وأشار إلى "أن ذلك [يقصد زيادة حجم التبادل] يتطلب زيادة مستوى التنسيق والتعاون بين الجانبين لما فيه مصلحة الجميع".

ووفقاً لوكالة "سبأ"، "ناقش اللقاء أبرز الصعوبات التي تعيق عمل التجار اليمنيين من أبناء حضرموت في الصين والحلول والمعالجات المناسبة لها".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة