البث المباشر

وفد "حماس" يلتقي رئيس المخابرات المصرية في القاهرة

الجمعة 10 فبراير 2023 - 08:07 بتوقيت طهران
وفد "حماس" يلتقي رئيس المخابرات المصرية في القاهرة

إلتقى وفد من قيادات حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية، برئيس جهاز المخابرات العامة المصري اللواء عباس كامل، في العاصمة المصرية القاهرة، مساء الخميس، حيث دار نقاش معمق حول التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وضمّ الوفد كلاً من نائب رئيس الحركة صالح العاروري، ورئيس الحركة في الخارج خالد مشعل، ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية خليل الحية، وعضو المكتب السياسي للحركة المهندس روحي مشتهى.

وفقاً لبيان صادر عن الحركة، استعرض وفد حماس المخاطر والتحديات الجارية في ظل أوضاع حكومة الاحتلال الحالية، وكيفية مواجهتها بهدف حماية الشعب الفلسطيني، ورؤية الحركة بشأن التعامل مع هذه المستجدات، وسبل تعزيز صمود الفلسطينيين ونضالهم المشروع.

وعبر الوفد عن تقديره واعتزازه بالدور المصري الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وجهود القاهرة المتواصلة لاستعادة الشعب الفلسطيني وحدته، مشدداً على ضرورة تعزيز العمل المشترك والدور المصري في قيادة العمل العربي لصالح الأمة وقضاياها وهمومها.

وبحث الوفد أيضاً تطوير التعاون المستمر مع مصر والتنسيق المشترك وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وحماية حقوقه ومقدساته، مشيراً إلى معاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية، وضرورة مواجهة الإجراءات المتصاعدة بحقهم وما يتعرضون له من سياسات جديدة.

ووضع الوفد القيادة المصرية في صورة الأوضاع الجارية في قطاع غزة، ونتائج الحصار على القطاع وسبل تخفيفه وإنهائه.

من جانبه، شدد الجانب المصري على استمرار وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني واستعادة وحدته ونيل حقوقه، مؤكداً على استمرار العمل المشترك لتحقيق هذه الأهداف ومواجهة التحديات المختلفة.

وجدد الوفد المصري التأكيد على مواقف القاهرة الواضحة والثابتة تجاه القضية والحقوق الفلسطينية.

وجاء اللقاء بناءً على دعوة من جهاز المخابرات العامة لبحث التهدئة في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة