البث المباشر

جرارات إيران بمواصفات روسية تصدر الى أوراسيا

الإثنين 6 فبراير 2023 - 14:47 بتوقيت طهران
جرارات إيران بمواصفات روسية تصدر الى أوراسيا

أعلن المدير العام للمجموعة الصناعية لانتاج الجرارات في ايران، مصطفى وحيد زادة، اليوم الاثنين أنه يجري تصدير الجرارات الزراعية الإيرانية الى اسواق الاتحاد الأوراسي بعد ان حصلت هذه الجرارات على شهادة المواصفات الروسية.

وأكد " وحيد زادة " الذي كان يتحدث لمراسل وكالة أنباء فارس في مدينة تبريز حصول المجموعة الصناعية لانتاج الجرارات الزراعية الايرانية على شهادة المواصفات الدولية الروسية، مشيرا الى تصدير ايران سلعها الى أكثر من 25 بلدا من بلدان العالم خلال الاشهر الـ 10 الماضية من العام الايراني الحالي (بدأ في 21 اذار/ مارس 2022 ) بقيمة 37 مليون دولار.

وقال المسؤول: لقد تدربت أول مجموعة من الخبراء الروس التي كانت تضم 13 شخصا وهم من محافظتي سان بطرسبورغ وغيرس نيفا وقامت بتدريبات بشأن خدمات وصيانة الجرارات الايرانية في مقر المجموعة الصناعية خلال 17 يوما.

وأضاف قائلا: ان هؤلاء الخبراء تدربوا على النظام الالكتروني للجرارات حيث من المقرر أن تستمر دورات التدريب لهؤلاء الخبراء الذين سيتوافدون الى ايران للتدريب على هذه الجرارات الايرانية التي لقيت اقبالا واسعا في روسيا.

وشدد على ارسال الجرارات النموذجية الى روسيا التي يتم استخدامها في مزارع هذا البلد حاليا، وتوقع أن يتم ارتفاع عدد الجرارات التي يتم انتاجها في ايران وتصديرها الى روسيا لاستخدامها في معظم المحافظات الروسية.

وأشار عضو الهيئة الادارية في مجموعة انتاج الجرارات الايرانية الى تخصيص 10% من الجرارات التي يتم انتاجها في ايران للتصدير وقال: لقد تم تصدير مختلف انواع الجرارات والمحركات وقطع الغيار الى أكثر من 25 بلدا من بلدان العالم خلال الأشهر الـ 10 الماضية بقيمة 37 مليون دولار.

وأضاف المسؤول الايراني قائلا: ان انتاج الجرارات وقطع الغيار التي تم انتاجها في هذه المجموعة قد شهد نموا بلغ 122% في مجال استحصالها على العملة الصعبة قياسا للعام الماضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة