البث المباشر

نائب وزير خارجية اليمن: الأمم المتحدة غير حيادية بتبريرها عرقلة السفن

الإثنين 6 فبراير 2023 - 08:30 بتوقيت طهران
نائب وزير خارجية اليمن: الأمم المتحدة غير حيادية بتبريرها عرقلة السفن

أكد نائب وزير الخارجية اليمني حسين العزي أن الأمم المتحدة تبرر عرقلة السفينة angelina بعدم تلقي الآلية الأممية الضوء الأخضر من الرياض للقيام بالتفتيش في اعتراف صريح بعدم حياديتها.

وقال العزي في تغريدة على تويتر يوم الأحد: نحن ماضون وبصرامة غير مسبوقة لإنهاء هذه المهزلة مهما كلف ذلك من ثمن مستعينين بالله ثم بشعبنا فيما سنقدم عليه من تدابير صارمة إن شاء الله.

وأضاف نائب وزير الخارجية اليمني نعد شعبنا العزيز والمظلوم بأنه لن يبقى يعاني لوحده إلى ما لانهاية، وأننا سنبقى أبناءه الأوفياء الذين لم يعهد منهم أي تردد في الإقدام على القرارات الكبيرة.

وفي تغريدة اخرى على تويتر اعتبر العزي، أن الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص متهمان رسميا بحصار الشعب اليمني.

وأوضح قائلاً: "قبل قليل امتنعت آلية الأونفيم عن ترخيص إحدى السفن من دون أي مبرر، في محاولة رخيصة ومبتذلة للظهور بملكية أكثر من الملك".

ولفت، أن "على الأمم المتحدة وقف إعاقاتها فوراً، أو إلغاء دور الأونفيم، وترك التحالف يعترض سفن الشعب اليمني وسيكون لكل حادث حديث".

وشدد نائب وزير الخارجية اليمني قائلاً: "أما أن تعيق الأمم المتحدة سفن اليمنيين نيابة عن دول العدوان! فهذا مرفوض وغير مقبول بالمطلق"، محذراً بقوله: "إن هذا التعسف لاشك سيكلف الأمم المتحدة الكثير".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة