البث المباشر

العامري: نؤكد للاحتلال أن معادلة الصراع قد اختلّت بعد العمليات الفلسطينية

الأحد 29 يناير 2023 - 14:19 بتوقيت طهران
العامري: نؤكد للاحتلال أن معادلة الصراع قد اختلّت بعد العمليات الفلسطينية

أعرب رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، إدانة "الأعمال العدوانية التي دأبت سلطات الاحتلال الصهيوني على ارتكابها بحق الشعب الفلسطيني الشقيق".

وحمّل العامري في بيان له السبت الكيان الصهيوني والداعمين له مسؤولية التطورات الأخيرة.

وأكّد البيان أن "ما يقوم به الفلسطينيون الشجعان من أعمال مقاومة، هو حق طبيعي ومشروع لشعب استبيحَت أرضه وأُنتهكَت حقوقه من كيان غاصب متمادٍ في غيه وعدوانه واستهتاره".

وأشار إلى "التطور النوعي الكبير الذي طرأ على الفعل المقاوم من ناحية الأسلوب والمكان"، معتبراً أن في ذلك رسالة بالغة للمحتل عليه أن يدركها، وتعني أن معادلة الصراع قد اختلت في غير صالحه.

وتوالت الإدانات العراقية منذ يوم أمس جرّاء الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في جنين والقدس، حيث دعا رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، فالح الفياض، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

ودان رئيس هيئة الحشد الشعبي "بأشد العبارات هذه الجرائم، التي يرتكبها الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني الشقيق".

كذلك دعا الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق العراقية الشيخ قيس الخزعلي "المقاومين الأحرار في العالم إلى مساندة المقاومة الفلسطينية".

ودانت وزارة الخارجية العراقية أمس اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين في فلسطين المحتلة، مجددةً موقفها الثابت والمبدئيّ تجاه القضيّة الفلسطينية، فيما بارك حزب الله - العراق للمقاومة والشعب الفلسطينيَّين العمليات الفدائيّة "التي أرعبت جنود الاحتلال، وزلزلت الأرض من تحت أقدامهم".

الإدانات العراقية جاءت بعد الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الفلسطينين آخرها استشهاد شاب فلسطيني بزعم محاولته تنفيذ عملية في مستوطنة "كدوميم" شرق قلقيلية اليوم.

ونفّذت قوات الاحتلال مجزرة في مخيم جنين قبل أيام كانت حصيلتها ارتقاء 10 شهداء، ما رفع عدد شهداء المخيم، منذ بداية العام الحالي، إلى 19 شهيداً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة