البث المباشر

الاحتلال الإسرائيلي يمدد اعتقال ذوي منفذي عمليتي القدس المحتلة

الأحد 29 يناير 2023 - 13:43 بتوقيت طهران
الاحتلال الإسرائيلي يمدد اعتقال ذوي منفذي عمليتي القدس المحتلة

أعلن مكتب إعلام الأسرى، اليوم الأحد، أنّ سلطات الاحتلال مدّدت اعتقال والدة الشهيد خيـري علقم، منفذ عملية "نفيه يعقوب" حتى الأربعاء المقبل. 

ويأتي ذلك فيما أغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ليل أمس، منزل الشهيد علقم بناءً على قرارات الكابينيت أمس. 

وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فإنّ شرطة الاحتلال "أعلنت إخلاء بيت علقم من قاطنيه، واعتقلت أفراد عائلته، وأغلقت كل منافذ وأبواب البيت بعد تحصيل التصاريح المطلوبة وبأمر من المستوى السياسي".

وفي السياق، قال المحامي خلدون نجم إنّه سيقدّم استئنافاً للمحكمة المركزية على قرار تمديد توقيف والدة الشهيد علقم.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت والدة ووالد الشهيد علقم فجر السبت، وأخلت سبيل والده لاحقاً، ثم قدّمت شرطة الاحتلال للمحكمة طلباً بتمديد اعتقال والدته لمدة 12 يوماً بحجج واهية.

كذلك، مدّدت سلطات الاحتلال، مساء السبت، اعتقال والد ووالدة وشقيق الطفل الجريح محمود محمد عليوات (13 عاماً)، منفّذ عملية سلوان في القدس المحتلة حتى اليوم الأحد.

وقال محامي مركز معلومات وادي حلوة فراس جبريني في تصريحات صحافية إنّ "المخابرات مددت توقيفهم إلى اليوم الأحد، علماً أنّ شقيقه عمر يمنع من مقابلة المحامي.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت، أمس، منزل عائلة عليوات في كرم الشيخ ببلدة سلوان، واعتقلت والده ووالدته وشقيقه عمر، واقتادتهم إلى غرف "4" بمركز شرطة المسكوبية غربي القدس المحتلة.

وأوضح الجبريني أنه تمكن من زيارة الطفل عليوات، بعد الحصول على قرار من المحكمة، وعند زيارته أبلغه الأطباء في مستشفى "هداسا" العيسوية أنه أجريت له عملية جراحية.

يُذكر أنّ عمليات إطلاق النار ضد الاحتلال لا تزال مستمرة منذ الخميس، فبعد عمليتي القدس اللتين حدثتا في أقل من 24 ساعة، موقعةً عدداً من القتلى والجرحى، أعلن "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، وقوع عملية إطلاق نار قرب مطعم عند "مفرق ألموغ" قرب مدينة أريحا في الضفة الغربية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة