البث المباشر

طالب إيراني يفوز بجائزة نوبل!

السبت 28 يناير 2023 - 20:34 بتوقيت طهران
طالب إيراني يفوز بجائزة نوبل!

حصل الطالب الإيراني القزويني النخبة «رامتين قاسم‌ بور» على جائزة نوبل بين ۱۰ طلاب متفوقين في العالم بعد مشاركته في المسابقات العالمية لطرح سؤال تحت عنوان prize Inquiry واستطاع الوقوف بين هؤلاء الطلاب المتفوقين.

وكانت مؤسسة «نوبل» قد طلبت من هذا الطالب الايراني النخبة ارسال صورة عند استلامه ميدالية هذه المؤسسة الى موقع سؤال الحدود الجزيئية.

وقد التقط هذا الطالب الايراني صورته في قصر سعد السلطنة في قزوين الى جانب العلم الايراني لتعريف الثقافة الوطنية الاسلامية الغنية لايران وأرسلها الى موقع المؤسسة.

الجدير بالذكر ان المسابقة العالمية لطرح سؤال تحت عنوان prize Inquiry، تجريها مؤسسة Frontiers Molecular في السويد كل عام لتحفيز الطلاب على التحقيق والسؤال.

ومؤشر التفوق في هذه المسابقة طرح سؤال شفاف واستراتيجي دقيق، السؤال الذي طرحه الطالب الايراني القزويني النخبة في المسابقة المذكورة هو « ما هو الأساس الجزيئي للانتباه؟" لماذا يبدو صوت الساعة أعلى عندما نفكر فيه مما عندما لا نفكر فيه؟».

وكان «رامتين قاسم‌ بور» قد حصل في وقت سابق على المركز الأول في أولمبياد العلوم الأساسية في بحث صنع مطهر مع جزيئات الفضة النانوية، وتم اختياره في مجالات علمية أخرى مثل مهرجانات جبار بن حيان الإقليمي، وابن سيناء ​​وجامعة شريف الصناعية، كما فاز بالمركز الأول في صنع طائرة مسيرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة