البث المباشر

عبد اللهيان: يجب ألا نسمح لحادثة سفارة أذربيجان بالتأثير سلباً على العلاقات بين البلدين

الجمعة 27 يناير 2023 - 21:31 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: يجب ألا نسمح لحادثة سفارة أذربيجان بالتأثير سلباً على العلاقات بين البلدين

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في معرض إدانته للحادث الذي وقع في السفارة الأذربيجانية، لا ينبغي أن نسمح لهذا الحادث بالتأثير سلبا على العلاقات بين البلدين.

وناقش وزير خارجية إيران خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأذربيجاني جيهون بيرموف حادث الهجوم المسلح على سفارة جمهورية أذربيجان في طهران.

وأعرب عبد اللهيان، عن تعازيه وأسفه في هذا الصدد، الذي أدى إلى وفاة دبلوماسي وإصابة اثنين آخرين من موظفي هذه السفارة، للحكومة والشعب وأسر الضحايا.

وشدد عبد اللهيان، في معرض إدانته لهذا الحادث، على أنه لا ينبغي أن نسمح لهذه الحادثة بأن يكون لها تأثير سلبي على العلاقات بين البلدين.

واقترح عبد اللهيان أنه من أجل توضيح الأبعاد المختلفة للحادث، يجب على المؤسسات الأمنية في البلدين متابعة القضية والتحقيق فيها بالتعاون الوثيق فيما بينها.

كما نقل عبد اللهيان في هذه المكالمة تعازي رئيس بلادنا وتعازيه إلى الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف والحكومة والشعب وخاصة أسر ضحايا الحادث.

من جانب آخر رحب وزير خارجية جمهورية أذربيجان، أثناء شكره لرئيس ووزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية على التعبير عن تعاطفه وتعازيه خلال هذا الحادث المأساوي، واقتراح عبد اللهيان للتنسيق بين المؤسسات الأمنية والقضائية في البلدين لتوضيح أبعاد الحادث.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة