البث المباشر

تجار عراقيون يشيدون بقدرة إيران على إقامة علاقات اقتصادية!

الثلاثاء 24 يناير 2023 - 17:00 بتوقيت طهران
تجار عراقيون يشيدون بقدرة إيران على إقامة علاقات اقتصادية!

أشار مساعد وزير الداخلية للشؤون الاقتصادية " محسن كوشش تبار" إلى التطور الذي حققته إيران في المجالات الاقتصادية، وأكد أن رجال أعمال عراقيين أقروا بقدرتها على إقامة علاقات اقتصادية مع بلادهم.

وقال المسؤول الذي كان يتحدث للصحفيين اليوم الثلاثاء على هامش افتتاح معرض القدرات الاقتصادية لمحافظة لرستان في مدينة خرم آباد مركز المحافظة: ان التجار العراقيين يرغبون بالحضور الفاعل في الاسواق التجارية الايرانية حيث أنهم اعترفوا بقدرة ايران في اقامة علاقة بين المنتجين والمستثمرين العراقيين اضافة الى ۱۵ بلدا من جيرانها.

وأكد " كوشش تبار"  أن معرض لرستان الاقتصادي يستضيف حاليا عددا من التجار العراقيين، واعتبر ذلك بأنه بمثابة تعزيز الاواصر التجارية بين ايران والعراق وتوفير الارضية لرفع المستوى التجاري بين كلا البلدين.

وتابع قائلا: ان العراق كان أحد البلدان التي تتعاون مع ايران في المجال التجاري خلال الاعوام الماضية، ورغم أن هذه العلاقات شهدت بعض الفتور بسبب عصابة داعش وفايروس كورونا، الا انها الآن تشهد زيادة ملحوظة.

وتوقع مساعد وزير الداخلية للشؤون الاقتصادية أن يرتفع حجم الحجم التجاري بين ايران والعراق حتى نهاية العام الايراني الحالي (ينتهي في ٢٠ آذار 2023) الى 11 مليار دولار، ومن المتوقع أن يصل الى 20 مليار دولار سنويا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم