البث المباشر

بوتين يعقد اجتماعاً مهماً مع قادة روسيا

الجمعة 20 يناير 2023 - 19:53 بتوقيت طهران
بوتين يعقد اجتماعاً مهماً مع قادة روسيا

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عقد اجتماعاً تنفيذياً مع الأعضاء الدائمين في مجلس أمن البلاد.

وقال بيسكوف إنّه "خلال الاجتماع تم تبادل وجهات النظر حول مسار العملية العسكرية الخاصة، حيث أبلغ وزير الدفاع سيرغي شويغو المشاركين عن زيارة مقر العملية بداية الأسبوع الجاري، وأطلع رئيس الدولة المشاركين، عن أحدث اتصالاته الدولية.

وأضاف بيسكوف أنه "تمت أيضاً مناقشة القضايا الراهنة الملحة المدرجة في جدول الأعمال الاجتماعي والاقتصادي".

تحرير بلدة لوبكوفوي في مقاطعة زاباروجيا
كذلك، أعلنت الوزارة، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية حررت بلدة لوبكوفوي بمقاطعة زاباروجيا، مؤكدةً سقوط أكثر من 90 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح.

وجاء في بيان الوزارة: "على محور زاباروجيا، وخلال العمليات الهجومية الناجحة لوحدات المنطقة العسكرية الشرقية، تم تحرير بلدة لوبكوفوي بالمقاطعة".

"وعلى نفس المحور سقط أكثر من 90 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح، ودُمرت 4 مركبات مدرعة قتالية، و3 سيارات، ومدفع "هاوتزر" من طراز أكاتسيا، بالإضافة إلى مدفعين من طراز دي-20 و دي-30".

إسقاط مروحيتان أوكرانيتان في مقاطعتي خيرسون وخاركوف 
وفي الوقت عينه، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن المقاتلات والدفاع الجوي الروسي، أسقط خلال الـ24 ساعة الماضية مروحتين عسكريتين أوكرانيتين من طراز "مي-8".

وقالت الوزارة في بيان، إنّ "مقاتلة تابعة للقوة الجو فضائية الروسية، أسقطت في منطقة بلدة بوساد- بوكروفسكوي بمقاطعة خيرسون مروحية من طراز مي- 8، تابعة للقوات الجوية الأوكرانية".

بالإضافة إلى ذلك أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية مروحية "مي-8"، أخرى في منطقة لوزوفا في مقاطعة خاركوف.

وكان قد أفاد القائم بأعمال حاكم مقاطعة خيرسون فلاديمير سالدو، يوم أمس الخميس، بأنّ 75% من أراضي المقاطعة ما زالت تخضع للسيطرة الروسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة