البث المباشر

ابتكار قفاز يقرأ بطريقة برايل!

الثلاثاء 17 يناير 2023 - 22:21 بتوقيت طهران
ابتكار قفاز يقرأ بطريقة برايل!

قد يكون تعلم كيفية قراءة طريقة برايل أمرًا صعبًا بالنسبة للمكفوفين بادئ الامر، لأنهم لا يملكون طريقة لمعرفة الأحرف التي يلمسونها. وهنا يأتي دور قفاز Braille Wear.

وكل صوت واحد يسمى حرفاً، حيث تعتبر جميع الأرقام والحروف والرموز وحتى الأسطر الفارغة والمسافات بين الكلمات أحرفًا. وقد تم تطوير هذا القفاز من قبل شركة التكنولوجيا الناشئة “ORama AI”.

وجاءت فكرة صنع مثل هذا القفاز إلى ذهن كوشاغرا جاين ، أحد مؤسسي هذه الشركة الناشئة، عندما كان يقوم بأنشطة تطوعية في معهد للمكفوفين في الهند. هناك ، أدرك أن 90٪ من ضعاف البصر لا يستطيعون قراءة طريقة برايل.

ويوجد داخل هذا القفاز وحدة إلكترونية يتم وضعها بين الإبهام والسبابة وتحتوي على كاميرا صغيرة ومصباح LED يضيء ضوء LED على نقاط برايل المطبوعة بزاوية مائلة ، ما يتسبب في ظهور ظل أسود على الورقة البيضاء المحيطة.

وتلتقط الكاميرا نمط الظل عالي التباين بسهولة ويسمح بمطابقة النمط مع حرف برايل المقابل بواسطة برنامج قائم على الذكاء الاصطناعي. ويتم تشغيل صوت اصطناعي بواسطة مكبر صوت موجود في الجزء الخلفي من القفاز ويخبر المستخدم شفهيًا بالعلامة التي لمسها.

وسيتمكن المستخدم أخيرًا من تحديد كل علامة عن طريق اللمس وحده ولن يحتاج إلى قفازات بعد الآن.

ويقول ليون لي ، أحد مؤسسي هذه الشركة الناشئة ورئيسها: كنا نبحث عن العديد من الشركاء الصناعيين لتسويق هذا القفاز وتطويره تجاريًا ، وقد عملنا مع العديد منهم.

وعلى مدى الأشهر الستة الماضية ، عملنا مع معهد بيركنز للمكفوفين واجتمعنا مع دار الطباعة الأمريكية في CES.

ووفقًا لـ New Atlas ، أضاف لي أن قفاز Braille Wear من المتوقع أن يكون متاحًا تجاريًا بحلول نهاية العام بسعر 300 دولار أمريكي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة