البث المباشر

عبد اللهيان: سنواصل دعمنا بقوة للشعب والحكومة والجيش والمقاومة في لبنان

الجمعة 13 يناير 2023 - 08:14 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: سنواصل دعمنا بقوة للشعب والحكومة والجيش والمقاومة في لبنان

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان استمرار دعم إيران القوي للشعب والحكومة والجيش والمقاومة في لبنان، وقال: نحن على ثقة تامة بأن القوى السياسية الفاعلة والمؤثرة في هذا البلد الشقيق لديها من الاستقلالية والحكمة والحنكة التي تؤهلها ان تحل أمورها بنفسها بعيداً عن أي تدخل أو إملاء خارجي مفروض عليها".

وقال عبد اللهيان، في تصريح للصحفيين لدى وصوله الى مطار بيروت مساء الخميس على رأس وفد بهدف لقاء المسؤولين اللبنانيين "يطيب  لي بداية أن أعرب عن بالغ سروري لهذه الفرصة المتجددة التي أتيحت لي اليوم، والتواجد في بيروت لأجري سلسلة من اللقاءات التي تتيح تبادل وجهات النظر مع المسؤولين اللبنانين المحترمين".

وأضاف: "تأتي زيارتي الحالية للبنان الشقيق في سياق دعوة رسمية موجهة من زميلي وزير الخارجية الدكتور عبدالله بو حبيب المحترم، من أجل إجراء محادثات والتشاور وتبادل وجهات النظر في مختلف التطورات سواء التطورات المحلية والاقليمية والدولية. وضمن التطورات والمناقشات ما يجرى في فلسطين المحتلة".

وأوضح : "أود أن أؤكد في هذا الإطار أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستبقى راسخة في موقفها الداعم والمؤازر والمحتضن للجمهورية اللبنانية الشقيقة وشعبها وجيشها ومقاومتها. ونحن ندعو في هذا الإطار جميع القوى والفرقاء والتيارات السياسية الفاعلة والمؤثرة إلى أن تمضي قدماً من خلال الحوار الرئيسي بينها، لتصل الى مرحلة تتمكن من خلالها انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية، واستكمال العملية السياسية لما يخدم المصالح الوطنية لهذا البلد".

وتابع: "نحن على ثقة تامة بأن القوى السياسية الفاعلة والمؤثرة في هذا البلد الشقيق لديها من الاستقلالية والحكمة والحنكة التي تؤهلها أن تحل أمورها بنفسها بعيداً عن أي تدخل أو إملاء خارجي مفروض عليها".

وتابع وزير الخارجية الإيراني: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستمرة في دعمها القوي للشعب والحكومة والجيش والمقاومة في لبنان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة