البث المباشر

عبد اللهيان يستعرض نتائج زيارة قاليباف الأخيرة الى تركيا

الثلاثاء 10 يناير 2023 - 22:15 بتوقيت طهران
عبد اللهيان يستعرض نتائج زيارة قاليباف الأخيرة الى تركيا

قال وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، إن "الاجتماع الثلاثي الأخير بين رؤساء برلمانات إيران وتركيا وأذربيجان في تركيا، حقق نتائج جيدة في سياق تقليص سوء الفهم بين طهران وباكو".

جاء ذلك خلال تصريح لوزير الخارجية الإيراني اليوم الثلاثاء، والذي تطرق فيه الى حضور رئيس مجلس الشورى الإسلامي "محمد باقر قاليباف"، اجتماع جمعية برلمانات آسيا APA، الذي عقد لنسخته الـ 13 في تركيا أمس.

واعتبر وزير الخارجية، أن زيارة قاليباف الى تركيا للمشاركة في اجتماع برلمانات آسيا، اسهمت بنحو أساسي في تحقيق الأهداف الدبلوماسية للبلاد عبر تفعيل الدبلوماسية البرلمانية.

كما لفت الى النتائج التي وصفها "مميزة"، للإجتماع الثلاثي الذي ضم رؤساء مجالس النواب الإيراني والتركي والأذربيجاني على هامش مؤتمر برلمانات اسيا الـ 13 بتركيا، وذلك في سياق حل سوء الفهم بين طهران وباكو.

وتابع عبد اللهيان، قائلاً: إن الإجراءات الإقليمية حول منطقة القوقاز، أيضاً كانت ضمن القضايا المطروحة في هذه الزيارة، وباعتقادي كل ذلك يجسد أحد الإنجازات البرلمانية المميزة التي تحققت على مستوى التفاهم بين رؤساء مجالس النواب، وإنني أقدم شكري للسيد قاليباف لقاء هذه الجهود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة