البث المباشر

الرئيس رئيسي يؤكد أهمية دعم الشركات المعرفية

الثلاثاء 10 يناير 2023 - 21:15 بتوقيت طهران
الرئيس رئيسي يؤكد أهمية دعم الشركات المعرفية

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، عزم الحكومة على دعم نشاطات الشركات المعرفية، مشدداً على التنفيذ الكامل لقانون تحقيق القفزة في المنتجات المعرفية، موضحاً أن أي دعم لهذا الحقيقة في الحقيقة ليس إنفاقاً بل إنه إستثمار.

وخلال ترؤسه الإجتماع الثاني للمجلس الإستراتيجي للتقنيات والمنتجات المعرفية، مساء اليوم، وافق السيد إبراهيم رئيسي وصادقت هيئة أمناء صندوق الإبداعات والإزدهار، على زيادة رأسمال هذا الصندوق الى 100 تريليون تومان، طيلة العام الجاري، لكي يتم صرفه على الدعم المالي للشركات المعرفية.

وتم خلال الإجتماع تقديم تقرير عن وتيرة تنفيذ قانون تحقيق القفزة في المنتجات المعرفية بناءً على المصادقة على التعليمات التنفيذية في مجلس الوزراء.

كما تم خلال الإجتماع المصادقة على جداول الأعمال المرتبطة بالحوافز الضريبية للإستثمار المشترك بين البنوك وصندوق الإبداع والإزدهار في الشركات المعرفية، ومنع منافسة القطاع الحكومي لهذه الشركات.

وفي حديثه خلال الإجتماع، أكد الرئيس الإيراني مرة أخرى على عزم الحكومة في دعم نشاطات الشركات المعرفية، وشدد في هذا المجال على التنفيذ الكامل لقانون تحقيق القفزة في المنتجات المعرفية، قائلاً: إن أي دعم في هذا القطاع ليس إنفاقاً بل إنه إستثمار.

وأردف رئيسي: يجب التخطيط للدعم بنحو يفضي الى الإسراع في تطوير وتنفيذ قانون تحقيق القفزة في المنتجات المعرفية بالبلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة