البث المباشر

"جلبت العار لألمانيا".. توجيه انتقادات لوزيرة الدفاع الألمانية في ليلة رأس السنة

الإثنين 2 يناير 2023 - 18:58 بتوقيت طهران
"جلبت العار لألمانيا".. توجيه انتقادات لوزيرة الدفاع الألمانية في ليلة رأس السنة

تعرضت وزيرة الدفاع الألمانية، كريستين لامبرخت، لانتقادات بسبب الخطاب الذي ألقته وسط احتفالات ليلة رأس السنة، وتم تصويره في شوارع برلين.

وقالت لامبرخت في المقطع المنشور بحسابها الشخصي على "إنستغرام" إن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا أدت إلى "الكثير من التجارب الخاصة"، وفرصة "عقد لقاءات كثيرة مع أشخاص رائعين ومثيرين للاهتمام".

وكتبت صحيفة "Tagesspiegel" الألمانية اليومية، أن خطاب وزيرة الدفاع الألمانية بمناسبة العام الجديد، فشل في "الوصول إلى النغمة الصحيحة"، وجعل الأزمة الأوكرانية تبدو وكأنها "تجربة مهنية مثيرة".

بينما قالت صحيفة "بيلد" الألمانية اليومية، إن رسالة لامبرخت، التي كانت مدتها دقيقة، وصُورت من هاتف ذكي "جلبت العار" لألمانيا.

وفي مؤتمر صحفي عادي، رفض متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية التعليق على "الفيديو الخاص" الذي بثته كريستين لامبرخت، واكتفى بالقول إنه "لا توجد موارد رسمية" استخدمت في إنتاج مقطع الفيديو.

وبعد عامين من حظر الألعاب النارية خلالهما بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، نزل المحتفلون في ألمانيا مرة أخرى إلى الشوارع، لتفجير آلاف الصواريخ والمفرقعات النارية.

وواجهت كريستين لامبرخت، وهي العضوة في حزب الديمقراطيين الاشتراكيين، برئاسة المستشار الألماني أولاف شولتس، انتقادات شديدة في وسائل الإعلام، بسبب رد فعلها على العملية الروسية ودعم ألمانيا البطيء لأوكرانيا.

وفي شهر يناير/ كانون الثاني 2022، تعرضت وزيرة الدفاع الألمانية للسخرية، لإعلانها أن بلادها سترسل 5000 خوذة إلى كييف، بدلا من الأسلحة الثقيلة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة