البث المباشر

مناورات ذوالفقار... إطلاق طوربيدات من غواصات ومروحية

الأحد 1 يناير 2023 - 14:12 بتوقيت طهران
مناورات ذوالفقار... إطلاق طوربيدات من غواصات ومروحية

تم أطلاق طوربيد ات "ميعاد" و"والفجر 2" من غواصات "طارق" و"فاتح" و"غدير" ودمرت اهدافها في المرحلة العملياتية من مناورات "ذو الفقار 1401" المشتركة لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الجارية شرق مضيق هرمز.

وافاد تقرير عن المناورات المشتركة للجيش الايراني اليوم الاحد انه تم أطلاق طوربيد "ميعاد" الإيراني من غواصة "طارق" لأول مرة ودمر هدفه، كما دمرت طوربيدات "والفجر 2" الإيرانية أهدافها في بحر عمان وشمال المحيط الهندي بإطلاقها من غواصتي "فاتح" و"غدير".

وأصابت مروحية SH هدفها في البحر بإطلاقها طوربيد "مارك 46" في اطار المرحلة العملياتية التي انطلقت صباح اليوم ضمن مناورات "ذوالفقار 1401" المشتركة للجيش الايراني.

وتم تصميم وصنع هذه الانواع من الطوربيدات من قبل المتخصصين الشباب في القوة البحرية بالتعاون مع المراكز العلمية والصناعات الدفاعية في البلاد.

وتتميز طوربيدات "والفجر" الذكية بقدرات مضادة للخداع، وسرعة عالية ورأس حربي بقوة تفجير وتدمير عالية، كما أنها قادرة على تدمير وإغراق الاهداف والقطع البحرية الكبيرة بصورة مباغتة في غضون ثوانٍ قليلة، وتعد حاجتها لفترة إعداد قصيرة في وحدات الدعم ووحدات الاطلاق من بين السمات المميزة لها مقارنة مع الانواع المماثلة مما يزيد من القدرة التكتيكية وسرعة المبادرة والرد السريع للوحدات القتالية تحت السطحية.

واعتبر العميد علي رضا شيخ المتحدث باسم مناورات "ذو الفقار 1401" المشتركة للجيش استخدام المعدات والأسلحة المحلية في هذه المناورات الكبرى من نقاط قوتها وقال: مع الجهاد المستمر للشباب العلماء والمختصين في جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزارة الدفاع والشركات المعرفية وغيرها من المراكز العلمية والبحثية في البلاد اليوم، فاننا نعتمد في مجال توفير الاحتياجات الدفاعية، بشكل كامل على القدرات المحلية، وان استعراض القدرات الدفاعية في مناورات "ذو الفقار 1401" الكبرى والمشتركة للجيش باستخدام المعدات والأسلحة المحلية يعد يكون دليلا واضحاً على عدم تاثير الحظر التسليحي من قبل الأعداء في السنوات التي تلت الثورة الإسلامية.

وأكد المتحدث باسم المناورات على حسن الجوار للجمهورية الإسلامية مع دول المنطقة، وكذلك استعداد القوات المسلحة وتماسكها في حماية وحدة أراضي البلاد، وأضاف: سيتم في هذه المناورات، عمليا اختبار الدروس والتدريبات التي تلقتها وحدات الجيش والتي هي نتاج المراقبة الدقيقة للتحركات وكذلك الحروب الأخيرة في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة