البث المباشر

مناورات ذوالفقار... مغاوير الجيش ينفذون عمليات هجوم برمائي

الجمعة 30 ديسمبر 2022 - 19:24 بتوقيت طهران
مناورات ذوالفقار... مغاوير الجيش ينفذون عمليات هجوم برمائي

نفذ مغاوير جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية بنجاح عمليات الهجوم البرمائي للتدرب على السيطرة على سواحل العدو، في المراحل العملياتية الاولى من مناورات ذوالفقار 1401 المشتركة، والتي انطلقت الليلة الماضية،

ونفذت الوية مشاة ومغاوير القوة البحرية للجيش الايراني ومعها وحدات القوة البرية هجمات مضادة ضد القوات المعادية المهاجمة، وشنت هجمات مباغتة وسيطرت على الاهداف المحددة مسبقة في سواحل مكران.

وأعلن المتحدث باسم مناورات ذوالفقار المشتركة، العميد علي رضا شيخ مبينا ان وحدات المغاوير ومشاة البحرية التابعة للجيش، وباستخدام انواع التجهيزات والاسلحة بما فيها الزوارق السريعة والزوارق الهجومية والغواصات والمدمرات الراجمة للصواريخ، وبالاستفادة من عنصر المباغتة، شنت هجمات على الوحدات المعادية المهاجمة وقضت عليها.

وأضاف: وفي جانب آخر من عمليات الهجوم البرمائي للسيطرة على سواحل العدو، تم تنفيذ عمليات الجوقلة والانزال من مروحيات اي بي 212 التابعة لبحرية الجيش.

وتابع: من التدريبات الاخرى التي جرت في هذه المناورات، تنفيذ صقور القوة الجوية للجيش طلعات جوية لتوفير امن الاجواء للقوات المشاركة في العمليات البرمائية، فضلا عن رصد اجواء منطقة العمليات من قبل قوة الدفاع الجوي.

وأكمل: ان مغاوير ومشاة البحرية ورغم وجود العراقيل والعقبات الطبيعية المتنوعة، وفي تصديها للهجمات المعادية القوية، بادروا من خلال تنفيذ الاستراتيجيات القتالية والرصد الاستخباراتي والعملياتي للوحدات المتغلغلة، للتصدي لأي عمليات تجسسية واستطلاعية للعدو ومنعتها، كما نفذت هجمات على الاهداف المحددة مسبقا بنيران المدفعية الخفيفة والثقيلة بإسناد من وحدات الدفاع الساحلي، وتمكنت في فترة زمنية قياسية من منع تقدم الوحدات المهاجمة.

واوضح انه من بين التدريبات التي جرت خلال هذه المناورات؛ تدمير زوارق العدو باستخدام زوارق "آذرخش" و"شهاب" و"رعد" السريعة والمجهزة بالراجمات، وتنفيذ عمليات نشر الالغام، والدفاع الساحلي بواسطة المدفعية، والهجمات بالآليات في السواحل، وجوقلة وانزال مشاة البحرية بواسطة مروحيات الوحدات الجوبحرية.

واشار المتحدث باسم مناورات ذوالفقار المشتركة، الى اقرار الاتصالات الآمنة بين الوحدات المنفذة مع مراكز القيادة في هذه المرحلة من المناورات، وقال: ان ديمومة الاتصالات في اجواء مطلقة من الحرب الالكترونية تعتبر نقطة قوة لهذه العمليات التي تم تنفيذها بنجاح.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة