البث المباشر

نصائح لحماية حسابات مستخدمي "فيسبوك" من السرقة والاختراق

الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 22:09 بتوقيت طهران
نصائح لحماية حسابات مستخدمي "فيسبوك" من السرقة والاختراق

حذّر خبراء الإنترنت من أنّ مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأميركي "فيسبوك"، في حاجة إلى ‏توخّي الحذر منه خلال موسم الأعياد (الميلاد).‏

وأوضح الخبراء أنّ "المحتالين والهاكرز" يحاولون استغلال عادات التسوّق والتكنولوجيا الجديدة التي عادة ما يبحث عنها الأفراد من أجل سرقة حساباتهم، مشيرين إلى أنّ "فيسبوك" يُعد هدفاً رئيسياً لهم عبر الإنترنت، باعتبار أن أكثر من مليار مستخدم حول العالم يعتمدونه.

كما قدم الخبراء 4 نصائح لتجنب سرقة الحساب الشخصي على "فيسبوك"، وتشمل هذه النصائح:

1- تطبيق إعدادات الخصوصية في الحساب، ومسح "Off-Facebook History" (السجل خارج فيسبوك)، من أجل التحقّق من التطبيقات من الشركات الأخرى التي استخدمت "فيسبوك" لتسجيل الدخول إليها.

2- البحث عن الرسائل التي يُفترض أنها من الأصدقاء أو العائلة وتطلب التبرعات والقروض وغيرها، من القضايا المالية المحتملة، بحسب ما أفاد الرئيس التنفيذي في شركة "CyberSmart" جيمي أهكتار لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

3- عدم النقر (أبداً) على الإعلانات الموجودة في موجز "فيسبوك" الخاص بالحساب الشخصي، لأنّ هذه الطريقة شائعة بين المحتالين لسرقة أموال المستخدم وبيانات بطاقته الائتمانية.

4- تأمين حساب "فيسبوك" بكلمة مرور قوية (معقدة)، وليس إعادة استخدام كلمات المرور التي يستخدمها عبر مواقع الإنترنت، وكذلك عدم اختيار مطلقاً كلمة مرور قصيرة أو بسيطة، مثل 123456 أو ABCDEF، فضلاً عن تفعيل خدمة "المصادقة الثنائية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة