البث المباشر

ايران.. الحرس الثوري يقضي على شبكة ارهابية في ايذه

الأربعاء 21 ديسمبر 2022 - 07:28 بتوقيت طهران
ايران.. الحرس الثوري يقضي على شبكة ارهابية في ايذه

أعلنت العلاقات العامة في الحرس الثوري في بيان، تفاصيل العملية المشتركة لاستخبارات الحرس الثوري والشرطة ووزارة الامن في القضاء على الشبكة الإرهابية التي قتلت 7 مواطنين ابرياء في مدينة ايذه بمحافظة خوزستان جنوب غرب البلاد.

واوضح البيان، انه في اعقاب الجريمة الإرهابية التي ارتكبها مسلحون ارهابيون يومي 15و16 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي في مدينة إيذه، والتي أسفرت عن استشهاد 7 مواطنين وإصابة 12 آخرين، وبفضل من الله وجهود ومشاركة وتعاون في عملية مثيرة للإعجاب نفذتها استخبارات الحرس الثوري وقوات الشرطة ووزارة الامن، تم يوم الثلاثاء توجيه ضربة الى الشبكة الإرهابية التي ارتكبت هذه الجريمة.

واضاف البيان: في هذه العملية المشتركة، وبجهود على مدار الساعة وتدابير استخباراتية فنية دقيقة، تم تحديد العملاء المتورطين في هذه الجريمة، وبعد اشباك مسلح مع الإرهابيين، قُتل إرهابيان واعتقل اثنان آخران،كما تم ضبط كمية من الأسلحة والذخائر كانت بحوزة الإرهابيين.

واشار بيان الحرس الثوري الى ان هذه الشبكة الإرهابية، التي تم اعتقال عدد من افرادها في الأيام الماضية من قبل استخبارات فيلق وليعصر بمحافظة خوزستان، تم تدريبها ودعمها من قبل عناصر موالية لنظام الشاه المقبور مقيمة خارج البلاد لإثارة الفوضى وزعزعة الأمن وارتكاب جرائم إرهابية.

يذكر انه في يوم 16 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي استشهد 7 مواطنين واصيب 12 آخرين في هجوم ارهابي مسلح وقع خلال اعمال الشغب في مدينة ايذه التابعة لمحافظة خوزستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة