البث المباشر

أمير عبد اللهيان: طهران مستعدة لاستضافة اجتماع وزراء الخارجية والدفاع لدول الخليج الفارسي

الإثنين 19 ديسمبر 2022 - 14:12 بتوقيت طهران
أمير عبد اللهيان: طهران مستعدة لاستضافة اجتماع وزراء الخارجية والدفاع لدول الخليج الفارسي

صرح وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان بأن طهران مستعدة لإستضافة إجتماع مشترك لوزراء الخارجية والدفاع لدول الخليج الفارسي.

وجاء في كلمة امير عبد اللهيان،  خلال افتتاح منتدى طهران الثالث للحوار اليوم الإثنين، حيث قال: "جعلت الجمهورية الإسلامية الإيرانية من مفهوم الجوار، محور اساسي لسياستها الخارجية وتفكر بكل قوتها في بناء الثقة وتقوية أسس الصداقة مع جيرانها في المنطقة، وتتخذ خطوات قوية في هذا الإتجاه".

اقرأ أيضا: منتدى طهران الثالث للحوار يفتتح بكلمة وزير الخارجية الايراني

واوضح امير عبد اللهيان : "نعتبر جيراننا الذين تجمعنا معهم قواسم ثقافية وتاريخية ودينية مشتركة، أشقاء لنا، ونعتبر أمنهم ورفاههم أمننا ورفاهيتنا، لطالما كانت إيران إحدى ركائز الاستقرار والأمن في المنطقة و الخط الأمامي في محاربة إرهاب داعش وجميع أنواع الإرهاب في المنطقة والعالم".

وتابع الوزير الإيراني بالقول : "طالما أكدنا أننا على استعداد لبناء الثقة مع جيراننا في المنطقة، بما في ذلك جيراننا في الخليج الفارسي كي يزول الفكر الذي يؤمن بتوفير الأمن من خارج المنطقة".

وفي نفس السياق قال: "أود أن أعلن أننا مستعدون لعقد اجتماع مشترك لوزراء الخارجية والدفاع الإيرانية و دول الخليج الفارسي وجيران آخرين".

وفي إشارة إلى ذكري استشهاد القادة الشهداء قال وزير الخارجية الايراني : "أود أن أحيي ذكرى إستشهاد الأبطال العظام الشهيدان أبو مهدي المهندس والحاج قاسم سليماني الذين حموا أمن إيران والعراق والمنطقة والعالم".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة