البث المباشر

الخارجية الروسية تنتقد بعقوبات الاتحاد الاوروبي

السبت 17 ديسمبر 2022 - 20:51 بتوقيت طهران
الخارجية الروسية تنتقد بعقوبات الاتحاد الاوروبي

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، أن حزمة العقوبات الأوروبية الجديدة ضد روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا ستفاقم المشكلات الاجتماعية والاقتصادية في الاتحاد الأوروبي نفسه.

وقالت زاخاروفا، في بيان نشر على موقع الخارجية الروسية: "قادة الاتحاد الأوروبي غير قادرين على الخروج من الحلقة المفرغة للقيود، والاعتراف بعدم جدوى جميع العقوبات ضد روسيا، وسياسة الضغط على روسيا".

وأضافت أنّ "الحزمة الحالية سيكون لها نفس التأثير مثل جميع سابقاتها. ستفاقم المشاكل الاجتماعية والاقتصادية في الاتحاد الأوروبي نفسه".

وتابعت زاخاروفا أنّ "إجراءات الاتحاد الأوروبي التقييدية تقوّض الأمن الغذائي العالمي، وإذا أخذت بروكسل الأمن الغذائي على محمل الجد، فيجب اتخاذ خطوات شاملة لاستبعاد التدابير التقييدية التي تؤثر على توريد الحبوب والأسمدة من روسيا".

ونشر الاتحاد الأوروبي، أمس الجمعة، رسمياً حزمة العقوبات التاسعة المفروضة ضد روسيا، وتتضمن الحزمة مجموعة من القيود الاقتصادية الجديدة، بالإضافة إلى عقوبات شخصية ضد نحو 200 فرد ومنظمة.

وتضمنت القائمة أيضاً عقوبات ضد القوات المسلحة الروسية، بما في ذلك القوات الجو-فضائية والبحرية والقوات البرية وقوات العمليات الخاصة وهيئة الأركان العامة والاستخبارات العسكرية، إلى جانب قوات الحرس الوطني وقائدها فيكتور زولوتوف.

كذلك، تشمل قائمة العقوبات مسؤولين ونواباً وقضاة وممثلين عن وكالات إنفاذ القانون وشخصيات إعلامية روسية.

وتشمل العقوبات الاقتصادية توسيع قيود تصدير التكنولوجيا، وفرض حظر على الاستثمارات في صناعة التعدين في روسيا، وفرض حظر على توريد المحركات وقطع غيار الطائرات دون طيار إلى روسيا، وفرض حظر على تصدير الطائرات دون طيار، والمولدات المعقدة، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ومكوناته وأنظمة الملاحة ومعدات التحكم في الراديو والكاميرات والعدسات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة