البث المباشر

بوتين يجتمع بقادة مراكز العمليات المشاركة في أوكرانيا

السبت 17 ديسمبر 2022 - 13:11 بتوقيت طهران
بوتين يجتمع بقادة مراكز العمليات المشاركة في أوكرانيا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم السبت، أنّ الرئيس فلاديمير بوتين اطّلع على أعمال القيادة المشتركة للقوات المسلحة الروسية المشاركة في العملية الخاصة في أوكرانيا.

وقال بيسكوف ان الرئيس بوتين أمضى يوم الجمعة بأكمله في مقرّ قيادة القوات، وخلال ذلك درس عمل هذه القيادة، واستمع إلى تقرير عن سير العملية الخاصة، كما عقد اجتماعات ولقاءات منفصلة مع القادة.

وكان مصدر مطلع أفاد بأنّ "القوات المسلحة الروسية تسلّمت دفعة جديدة من أحدث أنظمة استطلاع المدفعية الصوتية "بنسلين" التي أظهرت كفاءة عالية خلال العمليات العسكرية" في أوكرانيا.

وكشف المصدر عن تسليم دفعة أخرى من أحدث أنظمة استطلاع "بنسلين" الصوتي والحراري إلى وزارة الدفاع الروسية، ومن المقرر استخدامها في منطقة العملية الخاصة للقتال المضاد للبطاريات.

ووفق المصدر فإنّ أنظمة "بنسلين" تكتشف بشكلٍ فعّال مواقع مدفعية القوات الأوكرانية وتحدد إحداثياتها لتدميرها بشكلٍ فوري.

وفي وقت سابق أكد الأمين العام لحلف شمالي الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، أنّ روسيا "تستعد لحرب طويلة في أوكرانيا، وأنّ على الحلفاء في "الناتو" أن يواصلوا مدّها بالأسلحة".

وقبل أيام، قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، إنّ الإدارة الأميركية لا تستطيع تأكيد الأنباء بشأن إمكانية إمداد كييف بأنظمة صواريخ "باتريوت".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة