البث المباشر

منتخب إيران لكرة الهدف يحقق فوزه الثاني على نظيره المصري

السبت 10 ديسمبر 2022 - 10:40 بتوقيت طهران
منتخب إيران لكرة الهدف يحقق فوزه الثاني على نظيره المصري

واجه المنتخب الإيراني لكرة الهدف (Goal ball) أمس الجمعة نظيره المصري في المنافسات العالمية في البرتغال وتمكن من هزيمته بنتيجة 3-10.

وسجل محمد سيرانجي ۷ أهداف، ومحسن عبد المالك هدفين وخليل شهريار نساب هدفاً واحداً للمنتخب الإيراني.

كما تم تكريم محمد سرنجي كأفضل لاعب وأكثرها تقنية في الميدان.

وكان المنتخب الإيراني لكرة الهدف قد واجه المنتخب الكولومبي في المباراة الأولى من المرحلة التمهيدية وتمكن من هزيمته بنتيجة 5-15.

ويواجه لاعبو منتخب إيران اليوم (السبت) في مباراتهم الثالثة المنتخب الأرجنتيني.

وأوقعت القرعة منتخب الرجال الإيراني في المجموعة الثانية برفقة منتخبات الصين وليتوانيا وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية ومصر والمكسيك وكولومبيا.

وتكونت المجموعة الثانية من منتخبات البرازيل والجزائر واليابان وتركيا وكندا وألمانيا وبلجيكا إلى جانب البرتغال البلد المضيف.

وبدأت بطولة كأس العالم لكرة الهدف يوم 8 ديسمبر الجاري وتستمر حتى السابع عشر من نفس الشهر، و يشارك فيها 16 فريقًا.

ويتأهل أول فريقين في هذه المسابقة  الى دورة الألعاب البارالمبية في باريس.

ولعبة كرة الهدف أو كرة الجرس هي الرياضة الشعبية الأولى في أوساط المكفوفين وضعاف البصر وهي تُلعب باليدين حيث تُقام مبارياتها داخل الصالات على ملعب يشبه ملعب الكرة الطائرة بطول 18 مترا وعرض تسعة أمتار بحيث يتكون الفريق من ثلاثة لاعبين في الملعب ومثلهم على مقاعد البدلاء.

وتُقام بطولة كأس العالم لكرة الهدف كل أربع سنوات بمشاركة 16 منتخباً في منافسات الرجال ومثلها للسيدات. ويتم تقسيم جميع المنتخبات المشاركة لمجموعتين تتكون كل منها من ثمانية منتخبات بحيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى عن كل مجموعة لربع النهائي حيث تستكمل البطولة بنظام خروج المغلوب وصولا للنهائي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة