البث المباشر

السوداني: مكافحة الفساد أولوية الحكومة العراقية

الجمعة 9 ديسمبر 2022 - 14:07 بتوقيت طهران
السوداني: مكافحة الفساد أولوية الحكومة العراقية

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، إنّ حكومة بلاده وضعت في أولوياتها مكافحة الفساد، لأنّه السبب الأول في تلكّؤ الدولة في القيام بواجباتها.

واكد السوداني في تغريدة جديدة له في "تويتر"، صباح اليوم الجمعة، اكد فيها أنّ بلاده وضعت في أولويات الحكومة العراقية مكافحة الفساد، مضيفاً أنّ الفساد هو السبب الأول في تلكّؤ الدولة عن القيام بواجباتها.

وأوضح رئيس الوزراء العراقي أنّه "لا يمكن لأي جهد اقتصادي أو خدمي أن يحقق المطلوب من دون أن يكون هناك عمل جاد لمواجهة هذه الآفة واسترداد الأموال المنهوبة وملاحقة المطلوبين".

ويوم الاثنين الماضي، وجّه محمد شياع السوداني وزارة الداخلية العراقية إلى بذل أقصى الجهود للحد من الجريمة المنظمة في البلاد.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أجرى السوداني زيارة لمبنى وزارة الداخلية، وعقد اجتماعاً مع وزير الداخلية وكوادر الوزارة، واستمع إلى عرض مفصّل عن الوضع الأمني في عموم البلاد، واطّلع على سير الخطط الأمنية والخدمات المقدمة للمواطنين.

كذلك، شدد رئيس الحكومة على ضرورة بذل أقصى الجهود في سبيل الحدّ من الجريمة المنظمة، وتطوير الخطط الأمنية، وتنسيق الجهود المشتركة لملاحقة تجار المخدرات، وحماية المجتمع من أضرارها، وفق وكالة الأنباء العراقية "واع".

ولفت إلى أنّ "وزارة الداخلية أكثر المؤسسات الأمنية تماسّاً مع المواطنين، ما يتطلب من منتسبيها كافة التعامل المهني والمنضبط معهم، وتسهيل معاملاتهم في الدوائر الخدمية التابعة للوزارة".

وأشار إلى "الدور الكبير لوزارة الداخلية وواجباتها في تعزيز الأمن المجتمعي، وما يشكله من ركيزة مهمة لنجاح الخطط التنموية التي يتوقف عليها تطوير الواقع الاقتصادي وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم