البث المباشر

إشادات بمعاييرها العلمية.. العتبة الحسينية تفتتح مشاريع تعليمية رائدة

الجمعة 9 ديسمبر 2022 - 13:32 بتوقيت طهران
إشادات بمعاييرها العلمية.. العتبة الحسينية تفتتح مشاريع تعليمية رائدة

افتتحت العتبة الحسينية مشاريع تعليمية رائدة في كربلاء المقدسة، تعد الأولى من نوعها في العراق، في حين أشاد وزير التعليم العالي العراقي بالمعايير العلمية لجامعات العتبة المقدسة، مؤكداً عزم الوزارة على دعمها واعمام برامجها على الجامعات الاخرى.

وافتتح ممثل المرجعية الدينية والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والامين العام الاستاذ حسن رشيد العبايجي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي ومحافظ كربلاء مشاريع تعليمية تعد الاولى من نوعها في العراق.

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة الاستاذ ستار الساعدي، ان “العتبة الحسينية ومن خلال جهودها المتواصلة في الجانب التعليمي والصحي افتتحت المركز الوطني لتقييم الكفايات الطبية في جامعة وارث الانبياء عليه السلام، بالاضافة الى افتتاح عدد من الاقسام والملحقات في جامعة الزهراء عليها السلام للبنات”.

الأولى من نوعها في العراق
مبينا ان”مشاريع العتبة الحسينية ميزتها الرئيسية هي مشاريع تكامل مع مؤسسات الدولة ولا تتقاطع معها”.

واضاف، ان “المشاريع التي افتتحتها العتبة الحسينية تعد الاولى من نوعها في العراق وغير معروفة على المستوى المحلي مثل منصة التقييم التعليمي الرائدة (Examsoft)، ونظام (Speed well)”.

واشار الساعدي الى ان “جميع مشاريع العتبة الحسينية التعليمية من ملاكات تدريسية وقاعات دراسية واقسام مختبرية وكل ما نملك هو للعراق، ونهدي هذه المشاريع الى كل طلبتنا واساتذتنا في جميع الجامعات العراقية”.

وزير التعليم العراقي: جامعات العتبة الحسينية ملتزمة بالمعايير العلمية
إلى ذلك، اثنى وزير التعليم العالي والبحث العلمي على التطور الذي تشهده الجامعات التابعة للعتبة الحسينية داعيا الى ضرورة ان تحذو عدد من الجامعات حذوها.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوزير يوم الاربعاء الى مدينة كربلاء المقدسة لافتتاح عدد من المشاريع العلمية المهمة في جامعتي وارث الانبياء والزهراء (ع) للبنات برفقة ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي والامين العام للعتبة المطهرة الاستاذ حسن رشيد العبايچي ومحافظ كربلاء وشخصيات علمية واكاديمية.

وقال نعيم العبودي في تصريح خلال افتتاحه المركز الوطني لتقييم الكفايات الطبية والمحكمة الافتراضية في جامعة وارث الانبياء وعدد من المشاريع التي تعد الاولى من نوعها في العراق، “تشرفنا اليوم بزيارة محافظة كربلاء وبالخصوص المشاريع التعليمية للعتبة الحسينية متمثلة بجامعتي وارث الانبياء، والزهراء للبنات، فشاهدنا مشاريع مفرحة ونأمل من الجامعات ان تحذو حذوها”.

مشاريع ناجحة
واضاف “هذه المشاريع هي ليست فقط للتعليم العالي بل هي خدمة للبلد، لافتا الى ان المشاريع التي تنفذها العتبة الحسينية هي مشاريع ناجحة كون التعليم العالي بحاجة لمثل هكذا مشاريع وان الوزارة تقدم كل الدعم لها”.

واوضح “وجدنا ان جامعات العتبة الحسينية المقدسة ملتزمة بالمعايير العلمية من خلال ما لمسناه من تطور في المعدات والوسائل العلمية والبرامج التدريسية، بل وحتى نوع الطلبة، وستسعى الوزارة للتنسيق واعمام هذه البرامج على الجامعات الاخرى”.

وشهدت زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي افتتاح عدد من الأقسام المستحدثة في جامعة الزهراء للبنات، والمركز الوطني لتقييم الكفايات الطبية في جامعة وارث الأنبياء فضلا عن افتتاح المحكمة الافتراضية ومشاريع اخرى تعد الاولى من نوعها في العراق وغير معروفة على المستوى المحلي مثل منصة التقييم التعليمي الرائدة (Examsoft)، ونظام (Speed well).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم