البث المباشر

بذكرى استشهاد بضعة الرسول.. النجف الأشرف تشهد انطلاق المسيرة الفاطمية (صور)

الجمعة 9 ديسمبر 2022 - 12:00 بتوقيت طهران
بذكرى استشهاد بضعة الرسول.. النجف الأشرف تشهد انطلاق المسيرة الفاطمية (صور)

شهدت مدينة النجف الأشرف وأرجاء الصحن العلوي يوم أمس الخميس، انطلاق المسيرة الفاطمية السنوية الكبرى استذكاراً لشهادة السيدة فاطمة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها) على وفق الرواية الثانية.

وشاركت في المسيرة، المرجع الديني الشيخ بشير النجفي مع نخبة من العلماء وطلبة وأساتذة الحوزة العلمية وممثلي المواكب الحسينية وجمع غفير من الزائرين.

واستقبلت الأمانة العامة للعتبة العلوية مُمثلة بأمينها العام السيد عيسى الخرسان وأعضاء مجلس إدارة العتبة ورؤساء الأقسام المعنيين والمنتسبين العاملين موكب المسيرة الفاطمية في رحاب مرقد المولى أمير المؤمنين (عليه السلام).

وجرت مراسم العزاء الفاطمي في الصحن الحيدري الشريف.

إحياء أمر أهل بيت النبي الأعظم
وقبيل انطلاق المسيرة الفاطمية السنوية لإحياء ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، أكد المرجع الديني آية الله النجفي على أهمية إحياء أمر أهل بيت النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) وخصوصاً ما وقع من ظلم وجور واضطهاد لأسرته.

واستقبل المرجع النجفي وفود المعزين القادمين إلى محافظة النجف الأَشرف في مكتبه.

تأتي هذه الزيارة من قبل المؤمنين القادمين من مدن شمالي وجنوب العراق، والذين يرومون المشاركة في المسيرة الفاطمية السنوية لإحياء ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).

وأكدّ المرجع النجفي وفقا لبيان مكتبه، على أهمية إحياء أمر أهل بيت النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) وخصوصاً ما وقع من ظلم وجور واضطهاد لأُسرة النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) إثر رحيله إلى الملكوت الأعلى.

كما استعرض جملة من الوصايا والتوجيهات التي تصب في تثبيت روح الإسلام الأصيل الحق في نفوس المؤمنين.

مشيراً لأهمية الالتزام والاقتداء بما أراده لنا النبي الأعظم وأهل بيته الأطهار (عليهم صلوات الله أجمعين) فهو خير الدنيا والآخرة.

ووصل يوم أمس إِلى النجف الأشرف، المؤمنون من العاصمة بغداد وتحديدا من مدينة الصدر للمشاركة في المسيرة الفاطمية، التي ستطلق برفقة معتمدي المرجع النجفي.

ونزلت الوفود في مدن الزائرين استعداداً للعزاء الفاطمي وزيارة أَمير المؤمنين (عليه السلام).

مسؤول إِعلام المكتب بيّن في حديث له أن وفود المؤمنين بدأت بالوصول إِلى النجف الأشرف من ظهر يوم الأربعاء، ونزلت في الأماكن المخصصة لها بمدن الزائرين وغيرها من الأماكن المعدة.

مشيراً إِلى أن مكتب المرجع النجفي قد سخر كل الجهود اللازمة لتوفير الأَجواء المناسبة للوافدين.

وتابع قائلاً: “إِن  مدن الزائرين ستشهد إِقامة عدد من الفعاليات العبادية وإِحياء مجالس العزاء الفاطمي مساء هذا اليوم”.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم