البث المباشر

لويس إنريكي عن لاعب مغربي: يا له من لاعب

الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 15:20 بتوقيت طهران
لويس إنريكي عن لاعب مغربي: يا له من لاعب

كشف لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن أكثر لاعب أعجبه في المغرب، بعد لقاء الفريقين في دور ال16 لكأس العالم.

وفاز المنتخب المغربي على إسبانيا 3/0 بركلات الترجيح، في دور ال16 ليحجز مقعده في ربع النهائي.

وقال إنريكي في مؤتمر صحفي عقب اللقاء: "فوجئت باللاعب رقم 8 (عز الدين أوناحي)، لعب بطريقة مدهشة لم يتوقف عن الركض يبدو أنه منهك، وتحدثت عنه مع الطاقم الفني، فقد فاجأني بمستواه، حكيمي ونصيري وأمرابط يلعبون بطريقة رائعة".

وأضاف: "سيطرنا على الملعب ولم نسجل أهدافا، خلقنا الفرص وكنا نتقدم في الوسط ولدينا خصم يملك مؤهلات وخصائص دفاعية عالية، كان علينا خلق فرص أكثر وفعالية أكثر في الأمتار الأخيرة، لم تكن أمامنا مساحات، المغرب قدم أداء دفاعيا مدهشا، سعيد بما قدمه منتخب إسبانيا، أشيد بالمغرب وأهنئهم، كانوا أفضل منا في ركلات الترجيح، بونو كان مدهشا وأتمنى لهم التوفيق في الدور التالي".

وأكمل: "أنا سعيد للغاية بلاعبينا ولن أغيرهم على الإطلاق، هؤلاء الذين اخترتهم، إذا كان هناك شخص مسؤول فهو أنا، أهنئ لاعبي إسبانيا على ما قدموه، مستاؤون من هذا الفشل بعد دعم كبير من المشجعين".

مستقبل إنريكي

وأضاف: "هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن مستقبلي، عقدي سينتهي لكني سعيد بهذا المنتخب والاتحاد الإسباني ورئيسه، ولطالما حظيت بدعم كبير منه، لكن علي أن أفكر بما هو أفضل لمستقبل منتخب إسبانيا، عندما أتخذ هذا القرار سوف أتواصل مع المسؤولين".
 
وتابع: "لا يمكنني السيطرة على ما تقوله وسائل الإعلام سواء بالمغرب أو إسبانيا، المباراة كانت لعبة نظيفة بين المنتخبين، لا يمكنني قول أي شيء ضد المغرب، كانت مباراة جميلة، نحن نمدح خصمنا، هذه هي كرة القدم والحياة، علينا أن نحترم المنتخبين، كلانا لعبنا بطريقة محترفة"

واستطرد: "أنا اخترت اللاعبين المسددين لركلات الترجيح، وإذا أعيدت مرة أخرى سأختار نفس اللاعبين، أنا أعطي اللاعبين الحرية للاختيار، إذا كان علي تبديل أحد كنت سأبدل بونو حارس المغرب، وليس أحد لاعبي إسبانيا".

وأكمل: "هذه هي الرياضة، اللاعبون نفذوا الخطة وتعليماتي بالحرف، كان علينا تسجيل هدف وهذا لم يحدث، ما الذي يجب أن نقوم به؟ جلد أنفسنا لقد حدث ما حدث، إسبانيا كان منتخبا رائعا وكنت غير عادل مع بابلو سارابيا لأنه لم يحظ بفرصة التسجيل، كنت مخطئا، هذا الأمر أعاتب نفسي عليه، كان يمكنني منحه دقائق لعب أكبر".

وأشار: "لا أظن أن يتأثر منتخب إسبانيا بالخروج بركلات الترجيح، ما حدث كان أمرا طبيعيا، كنا نستحق الفوز، خلقنا ما يكفي من الفرص للفوز بالمباراة، لكن علينا السيطرة على أنفسنا ونكون شجعان وندير منتخبنا واللاعبين والمباراة، يجب أن أحمي لاعبي الفريق ومن أهدروا ركلات الجزاء كانوا رائعين".

وواصل: "شاهدت الأرجنتين وهم أكثر اللاعبين والمشجعين شغفا في العالم، هذا الفريق يقدم فرحا كبيرا لجمهوره، نحن نحتاج هدوء ودعما، هذه رياضة حيث تمثل بلدنا، وأعتقد أن هذا أمر أساسي ومن الجيد أن نفكر بأهميته".
 
بونو

وقال أنريكي: "بونو فعلا أفضل لاعب في المباراة، هو حارس متميز، هو شخص رائع أعرفه، وحارس جيد في إسبانيا، ولعب دورا حاسما في ركلات الترجيح، والبيئة كانت جميلة مع مشجعي المغرب الذين تفوقوا عدديا على مشجعي إسبانيا، وبونو استحق لقب رجل المباراة وبالتأكيد هناك ضغط على اللاعبين".

وتابع: "لا أدخل غرفة الملابس بعد المباريات، إذا فزنا الجميع يسعد والعكس صحيح، شكرت اللاعبين على جهدهم وإدارة المباراة والكفاح حتى اللحظات الأخيرة، لقد هنأتهم على مستواهم وقلت لهم الحياة ستستمر وعليكم التعلم مما حدث".

وختم: "لا أريد الحكم على الحكام إذا قلت أي شيء ضدهم أعتذر عن ذلك، المنتخب المغربي لعب مباراة رائعة والحكام كانوا جيدين اليوم".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة