البث المباشر

حصاد اليوم الـ17 من مونديال قطر 2022.. المغرب تسطر تأهلا للتاريخ

الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 08:04 بتوقيت طهران
حصاد اليوم الـ17 من مونديال قطر 2022.. المغرب تسطر تأهلا للتاريخ

فجر مساء أمس الثلاثاء، المنتخب المغربي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على نظيره الإسباني بركلات الترجيح في ثمن نهائي مونديال قطر ليتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

ولعب ياسين بونو دوراً كبيراً بركلات الترجيح إذ تصدى لركلتي كارلوس سولير وسيرجيو بوسكيتس، في حين قدم أسود الأطلس أجمعين صموداً أسطورياً طوال الدقائق الـ120.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ للمغاربة بنتيجة 3-0.

ركلات الترجيح:

المغرب يعبر إلى ربع النهائي بالتفوق بركلات الترجيح 3-0.

المغرب: 1- عبد الحميد صابيري يسجل، 2- حكيم زياش يسجل، 3- بدر بانون يضيع بتصدي من سايمون، 4- أشرف حكيمي يسجل.

إسبانيا: 1- سارابيا يضيّع بالقائم، 2- سولير يضيع بسبب تألق بونو، 3- بوسكيتس يضيع بسبب تألق بونو.

وبات المغرب أول منتخب عربي يتأهل لربع نهائي كأس العالم ورابع منتخب إفريقي بعد الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010).

وهذه أفضل نتيجة لمنتخب عربي في تاريخ المونديال، بعد بلوغ المغرب (1986)، السعودية (1994) والجزائر (2014) ثمن النهائي سابقا.

في المقابل، فهذه هي المرة الثالثة التي تودع فيها إسبانيا ثمن النهائي في 8 مناسبات، والمرة الأولى التي تخسر أمام منتخب غير أوروبي.

وينتظر "أسود الأطلس" في الدور المقبل الفائز من المباراة التي ستجمع في وقت لاحق يوم أمس بين البرتغال وسويسرا.

مباراة البرتغال وسويسرا
وأنهى منتخب البرتغال دور الـ 16 في كأس العالم قطر 2022 يوم أمس بفوز عريض على منتخب سويسرا بسداسية مقابل هدف، في مباراة سيطر فيها البرتغاليين بالطول والعرض وفي كافة مجريات اللقاء.

ورغم مهرجان الأهداف أمس من طرف البرتغال في شباك يان سومير حارس سويسرا، إلّا أن النجم كريستيانو رونالدو لم يحالفه الحظ لتسجيل أي هدف بعد أن قرر مدرب الفريق فرناندو سانتوس عدم إشراكه أساسيًا وإدخاله في الدقيقة 73 من الشوط الثاني.

وتمكن منتخب البرتغال من تحقيق فوز وتفوق كبير على الساعات السويسرية بنتيجة 6-1، تناوب على تسجيل الأهداف جونكالو راموس الذي سجل هاتريك، في الدقيقة 17 ، 51 ، 67، وبيبي برأسية قوية في الدقيقة 33، وغوريرو في الدقيقة 55، واختتم مهرجان الأهداف رفاييل لياو في الدقيقة 90 مع نهاية المباراة.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة