البث المباشر

السيد الخامنئي يحذّر: السيطرة على العقول أخطر من الهيمنة على البلدان

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 19:01 بتوقيت طهران
السيد الخامنئي يحذّر: السيطرة على العقول أخطر من الهيمنة على البلدان

حذّر قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، من خطورة سيطرة الأعداء على العقول في الدول الأخرى.

وكتب السيد الخامنئي في "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "يسعى العدو للسيطرة على العقول، إذ إن الهيمنة على العقول أكثر خطراً بكثير من الهيمنة على الدول".

وتابع قائد الثورة "إذا استولوا على عقول أمة، فإن تلك الأمة ستسلم بلدها بكل سرور إلى العدو، لهذا السبب يجب حماية العقول".

وكان السيد الخامنئي، كشف يوم السبت الماضي، عن "خطة أمريكية في غرب آسيا لإسقاط 6 دول بهدف إضعاف إيران".

وقال سماحته، خلال لقائه حشداً من قوات التعبئة بمناسبة "أسبوع التعبئة" (الباسيج)، إنّ "خطة الأمريكيين في غرب آسيا كانت إسقاط 6 دول بهدف إضعاف إيران. هذا ليس تحليلاً، الأمريكيون أنفسهم كشفوا عن هذه الخطة".

وأكّد أن أعداء إيران "استهدفوا سوريا والعراق ولبنان وليبيا والسودان والصومال لضرب العمق الإستراتيجي لإيران"، في وقت أسهم "الدور الإيراني في العراق وسوريا ولبنان في إحباط المشروع الأميركي" بهذا الصدد.

وأشار السيد خامنئي إلى أنّ "قنوات الأعداء تنشر الأخبار الكاذبة والمسيئة ومحتواها مملوء بالتضليل".

وأوضح أنّ هناك "قسماً من الغافلين في الداخل يكررون كلام الأعداء الذي يهدف إلى إضعاف إيران"، مستنكراً دعوتهم إلى تحسين العلاقة بواشنطن، إذ لا تنفذ الأخيرة إلتزاماتها ووعودها.

وخاطب قوات التعبئة، قائلاً: "عليكم الحذر من تسلل العدو" إلى صفوفكم، مشيراً إلى أنّ "الشخص الفاسد قد يتنكر كتعبوي أو رجل دين".

وفي 19 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، قال السيد الخامنئي، خلال استقباله حشداً من أهالي أصفهان، إنّ "الغربيين نهبوا العالم خلال القرنين الماضيين بمنطق الديمقراطية الليبرالية"، وأنّ الذين يديرون أعمال الشغب في البلاد "بدأوا بافتعال الشر بعد عجزهم عن إشراك الشعب في أعمالهم".

وسبق أن قال قائد الثورة الإسلامية إنّ "النظام العالمي الحالي في حالة تغيّر"، مبيناً أنّ "نظاماً جديداً سيسود في المرحلة المقبلة ضمن 3 خطوط عريضة، هي انزواء الولايات المتحدة، وانتقال القوة إلى آسيا، وانتشار فكر المقاومة وتوسع جبهتها".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة