البث المباشر

زاخاروفا تنتقد موقف الأمم المتحدة تجاه الانتهاكات ضد الروس

الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 14:22 بتوقيت طهران
زاخاروفا تنتقد موقف الأمم المتحدة تجاه الانتهاكات ضد الروس

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رد فعل الأمم المتحدة على شريط فيديو إعدام الأسرى الروس في دونباس.

ودعت زاخاروفا ممثلي الأمانة العامة للأمم المتحدة أن يختاروا إما أن يعلنوا مرة واحدة وإلى الأبد أنهم، مع كل شيء جيد ضد كل شيء سيئ، أو أن تقيموا الأحداث المختلفة بموضوعية وحيادية وفقا لواجباتهم الوظيفية وتفويضهم".

وأضافت زاخاروفا: "فيما يتعلق بالأحداث التي وقعت في بوتشا على سبيل المثال، نلاحظ أن ممثلي الأمم المتحدة قد سكتوا عن الكلام بشكل مفصل وحتى استبقوا الأحداث. أما في موضوع إعدام الأسرى الروس فنراهم يختبئون وراء عبارات عامة، متجنبين أي تقييم للمعلومات الواقعية".

وأشارت إلى الأكاذيب حول تصرفات الجيش الروسي في أوكرانيا، بما فيها كلام الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون العنف الجنسي في سياق الصراعات، براميلا باتن، بشأن حالات "اغتصاب جماعي" و"استخدام للفياغرا" من جانب العسكريين الروس.

وقالت زاخاروفا: "لا يجوز بتاتا لتستمر الأمور بهذا الشكل. حول الفياغرا، كما نتذكر جميعا، تحدث ممثلو الأمم المتحدة من قلوبهم عن ذلك، رغم أنه كما اتضح، لم يكن لديهم أي بيانات أو صلاحية لجمعها".

يذكر أنه رد ممثل المنظمة الدولية على سؤال حول رد الفعل على الشريط، أن "الأمم المتحدة تشعر بالقلق إزاء أي انتهاكات لحقوق الإنسان".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة