البث المباشر

تقديم مباراة إنكلترا وإيران

الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 09:09 بتوقيت طهران
تقديم مباراة إنكلترا وإيران

يلتقي منتخب إيران مع إنكلترا يوم الاثنين على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة وفي نفس اليوم أيضاً، اميركا مع ويلز على ستاد أحمد بن علي.

وشدد كارلوس كيروش مدرب إيران على إهمية الروح القتالية من أـجل مواجهة تفوق إنكلترا، وقال انه يأريد يهنئ اللاعبين الذين بذلوا جهود كبيرة من أجل التواجد في هذه البطولة، وآمل أن نتمكن معاً من صنع حدث يبقى في الذاكرة لجماهيرنا.

وأضاف: كما كان الحال في كأس العالم 2014 و2018، فإننا سنحاول خوض كل مباراة بطموح تحقيق الفوز، ونريد تقديم مستوى جيد وإمتاع الجماهير .. ستكون البداية لنا من خلال مباراة صعبة أمام إنكلترا، وسوف نحاول الحصول على أكبر قدر ممكن من النقاط في المجموعة من أجل العبور للدور التالي، هذا حلمنا.

وأوضح: منتخب إنكلترا يعتبر من أفضل الفرق في العالم، وهم مرشحون بقوة من أجل بلوغ النهائي، أو حتى الفوز بلقب العالم، وكانوا نجحوا في بلوغ الدور قبل النهائي في النسخة الماضية.

وأردف بالقول: يمكن أن نقارع إنكلترا من ناحية المجهود الذي نقوم به، وذلك من أجل تقديم مباراة جيدة، يجب أن نلعب في كل لحظة من المباراة بروح قوية وعقلية قتالية.

وكان كيروش أشرف على تدريب منتخب إيران في نهائيات كأس العالم 2014 و2018، ولكنه استقال بعد الخروج من قبل نهائي كأس آسيا 2019 في الإمارات، قبل أن يعود من جديد لاستلام المهمة في شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

في الجهة المقابلة يسعى منتخب إنكلترا لتجاوز إنجاز بلوغ الدور قبل النهائي في النسخة الماضية، وهو يشرف على تدريبه غاريث ساوثغيت منذ عام 2016، والذي قاده أيضاً إلى بلوغ نهائي كأس أوروبا 2020 قبل الخسارة أمام إيطاليا.

ويفتقد المنتخب الإنكليزي في المباراة الافتتاحية للمدافع كيلي والكر ولاعب الوسط جايمس ماديسون.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة المقبل 25 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث تلتقي ويلز مع إيران، وإنكلترا مع الولايات المتحدة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الثماني إلى دور الـ16.

إنكلترا - إيران
المجموعة الثانية
الاثنين 21 تشرين الثاني/نوفمبر
الملعب: ستاد خليفة الدولي، الدوحة
الموعد: الساعة 4:30 عصراً بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش + 3.5 )

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة