البث المباشر

ايران سترد بحزم على قرار الوكالة الدولية

الأحد 20 نوفمبر 2022 - 12:39 بتوقيت طهران
ايران سترد بحزم على قرار الوكالة الدولية

قال رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية محمد اسلامي إن إصدار قرار ضد ايران من قبل مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية هو إجراء غير بناء لممارسة أقصى قدر من الضغط مؤكدا أن ايران سترد بكل قوة علي هذا العمل الخاطئ.

وقال محمد إسلامي على هامش مراسم إحياء الذكرى السنوية لتشييع 370 شهيدا من شهداء عمليات محرم (نوفمبر 1982)  و23 ألف شهيد من محافظة أصفهان إن المصادقة على قرار ضد ايران،لن يساعد في دفع الأمور إلى الأمام  ويبدو أن الدول الأوروبية الثلاث (المانيا وفرنسا وبريطانيا) والولايات المتحدة مدمنة على ممارسة انواع مختلفة من الضغط علي البلاد ، ومنها إصدار قرارات وفرض العقوبات، ومن الواضح أن مثل هذه الضغوط لن تثمر.

وصرح أن إصدار قرار ضد ايران من قبل مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية هو إجراء غير بناء لممارسة أقصى قدر من الضغط ولن يساعد في حل القضايا القائمة والعالقة.

وأكد أن ايران سترد بكل قوة علي هذا العمل الخاطئ واصدار قرار ضد البلاد وقال: إن الأنشطة النووية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تسير في اطار قانون العمل الاستراتيجي لإلغاء العقوبات (الذي صادق عليه مجلس الشورى الإسلامي خدمة لمصالح الشعب الإيراني) ولن يؤدي إصدار قرارات متعددة ضد إيران إلى تعطيل سير هذه الأنشطة.

وأضاف كل البرامج التي نتابعها على الساحة الوطنية تهدف إلي ضمان سلامة ورفاهية وتقدم الشعب الإيراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة