البث المباشر

هجوم صاروخي على أكبر قاعدة أمريكية شرقي سوريا

الجمعة 18 نوفمبر 2022 - 07:46 بتوقيت طهران
هجوم صاروخي على أكبر قاعدة أمريكية شرقي سوريا

أعلن التحالف الأمريكي، مساء أمس الخميس، في بيان إن هجوما صاروخيا استهدف القرية الخضراء بحقل العمر النفطي، في ريف محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وأوضحت قوات التحالف أن الهجوم الصاروخي لم يؤد إلى وقوع إصابات أو خسائر مادية؛ وأضافت القوات أنها بدأت تحقيقا في الحادث.

وكانت وسائل إعلام ذكرت أنّ الصواريخ سقطت في القاعدة المجاورة لحقل العمر النفطي في دير الزور.

وفي 9 تشرين الأول/أكتوبر، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أنّ "قوات التحالف الدولي المتمركزة في منطقة الرميلان، شمالي شرقي سوريا، تعرّضت لهجوم بصاروخ من عيار 107 مليمترات".

ويحتلّ الجيش الأمريكي وقوات أجنبية أخرى، تشارك ضمن ما يسمى "التحالف الدولي"، ما لا يقل عن 28 موقعاً عسكرياً معلناً عنه في سوريا، تتوزع على 3 محافظات، هي الحسكة (17 موقعاً) ودير الزور (9 مواقع) وحمص (موقعان).
 
ويُعَدّ حقل العمر النفطي أكبر حقول النفط السوري، وأُقيمت فيه أكبر القواعد الأميركية في ريف دير الزور الشرقي، حيث تتوزع القواعد العسكرية الأمريكية شرقي سوريا في القوس الممتدّ من معبر التنف عند المثلث الحدودي السوري الأردني العراقي جنوباً، حتى حقول رميلان النّفطية قرب المثلث الحدودي السوري العراقي التركي شمالاً.

يذكر أن وزارة الخارجية السورية تتهم الولايات المتحدة بسرقة النفط السوري عبر الحدود السورية - العراقية ونقله إلى شمال العراق، وبأنها تخرج مئات من الصهاريج المحملة بالنفط المنهوب، لا سيما حقول الرميلان، إلى قواعدها في الأراضي العراقية، بالتعاون مع "قسد"، واصفة ذلك بالقرصنة والمحاولة "للعودة إلى عصور الاستعمار".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة