البث المباشر

للمرة السادسة.. برلمان لبنان يفشل في انتخاب رئيس للبلاد

الخميس 17 نوفمبر 2022 - 13:41 بتوقيت طهران
للمرة السادسة.. برلمان لبنان يفشل في انتخاب رئيس للبلاد

فشل البرلمان اللبناني للمرة السادسة في انتخاب رئيس للبلاد حيث حدد رئيس البرلمان نبيه بري يوم الخميس المقبل موعدا للجلسة السابعة.

وبدأت جلسة انتخاب رئيس الجمهوريّة ظهر اليوم الجمعة في مجلس النواب اللبناني، بعد اكتمال النّصاب عقب حضور 112 نائبًا في القاعة العامّة.

وجاءت نتيجة التصويت كالتالي: ورقة بيضاء 46، ميشال معوض 43، لبنان الجديد 9، عصام خليفة 7، زياد بارود 3، سليمان فرنجية 1، ميشال ضاهر 1، وورقة ملغاة2 .

هذا وأكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في وقت سابق اليوم الخميس انه “من دون التوافق السياسي يستحيل الخروج من دوامة الفراغ في رئاسة الجمهورية وبلوغ بر الإنتخاب”.

ولفت بري الى ان”الجو القائم لن يؤدي إلّا الى تعميق أزمة البلد ودفعه الى منزلقات خطيرة، وإرهاق النّاس أكثر ممّا هي مرهقة”، وتابع “كما سبق وقلت لا يمكن للبنان واللبنانيين ان يتحمّلوا المزيد من التدهور، ومن هنا لا بدّ من نهاية لهذا الوضع القائم، فالناس يجب ان تحكي مع بعضها وتتفاهم فيما بينها لانتخاب رئيس للجمهورية”، واوضح ان “هذا هو السبيل الوحيد الذي ينبغي سلوكه، والفرصة متاحة أمام الجميع لبلوغ هذا التوافق، وانتخاب رئيس صنع في لبنان”، واضاف “كلّما عَجّلنا في ذلك، نسرّع الخطوات نحو الانفراج، وفي ذلك بالتأكيد مصلحة كبرى للبنان واللبنانيين”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة