البث المباشر

عبد اللهيان ينتقد مواقف بعض الدول الغربية من أعمال الشغب الأخيرة في إيران

السبت 12 نوفمبر 2022 - 07:21 بتوقيت طهران
عبد اللهيان ينتقد مواقف بعض الدول الغربية من أعمال الشغب الأخيرة في إيران

انتقد وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، المواقف والإجراءات غير البناءة لبعض الدول الغربية تجاه أعمال الشغب الأخيرة والأحداث الإرهابية في إيران، وقال: إننا نرحب دائماً بالتفاعل مع أوروبا.

وناقش عبد اللهيان خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإسباني "خوسيه مانويل ألباريس"،القضايا الدولية والثنائية، وأشار إلى العلاقات التاريخية بين البلدين، مرحباً بتوسيع العلاقات بين طهران ومدريد.

وانتقد عبد اللهيان المواقف والإجراءات غير البناءة لبعض الدول الغربية تجاه أعمال الشغب والحوادث الإرهابية الأخيرة في إيران، مضيفاً: إن بعض المسؤولين الأوروبيين يهتمون بأهداف حزبية أكثر من المصالح الوطنية لبلدهم.

وتابع، نرحب دائماً بالتفاعل مع أوروبا بينما أن الدول الثلاث، ألمانيا وفرنسا وبريطانيا لم تتمكن بعد أن فرضت إدارة ترامب عقوبات على إيران من تنفيذ الاتفاق النووي باعتباره التزاماً دولياً.

وأشاد عبد اللهيان بموقف إسبانيا في إدانة الهجوم الإرهابي على الزوار في مرقد السيد أحمد بن موسى (شاهجراغ) في مدينة شيراز.

من جانبه أدان وزير الخارجية الإسباني خلال الاتصال الحادث الإرهابي الذي وقع قبل أسبوعين في شيراز، وأعرب عن تعاطف إسبانيا حكومةً وشعباً مع إيران، مشدداً على ضرورة اعتماد الحوار.

ووصف العلاقات بين إسبانيا وإيران بأنها تاريخية، داعياً الى إطلاق سراح مواطنين إسبانيين تم القبض عليهما خلال أعمال الشغب الأخيرة في إيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة