البث المباشر

برلماني إيراني: قوى الأمن الداخلي لم تسمح للعدو بالتقدم في مشروع افتعال أعمال القتل

الجمعة 11 نوفمبر 2022 - 11:08 بتوقيت طهران
برلماني إيراني: قوى الأمن الداخلي لم تسمح للعدو بالتقدم في مشروع افتعال أعمال القتل

أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي الإيراني حجة الإسلام مجتبى ذوالنوري أن قوى الأمن الداخلي لم تسمح للأعداء بالتقدم في مشروع افتعال أعمال القتل، لافتاً الى إصابة أكثر من 4 آلاف من كوادر هذه القوى خلال أعمال الشغب الأخيرة في البلاد.

وقال حجة الإسلام ذو النوري في كلمته خلال مؤتمر إحياء ذكرى شهداء منظمة الجهاد الزراعي في مدينة قم مساء الخميس: انه خلال أعمال الشغب الأخيرة في البلاد هوجمت معتقدات الشعب ومكانة ولاية الفقيه، ولم يكن هنالك إثر يذكر للمطالب السياسية.

وأشار إلى أهمية وتأثير مكانة الولاية في الحفاظ على تماسك المجتمع، وأضاف: إن الأعداء استهدفوا فضلاً عن الولاية، الحجاب وعفاف المجتمع، فالأعداء يعرفون جيداً أنه في أحضان الأمهات العفيفات يتربى الأشخاص المضحين والأكفاء.

وذكر عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى: انه إضافة إلى ذلك، قام الأعداء في الاحداث الاخيرة بإحراق مساجد ونسخ من القرآن الكريم ومواكب عزاء، وهذه القضايا تظهر أن العدو استهدف معتقدات الناس.

وأشار الى بعض الصعوبات المعيشية التي يعاني منها المجتمع وقال: رغم كل المشاكل والقضايا المتعلقة بالمعيشة، إلا أن الناس لم يواكبوا مثيري الشغب بسبب السمات والمؤشرات التي رأوها فيهم.

وأوضح ذو النوري بأن أكثر من 4 آلاف من كوادر قوى الأمن الداخلي اصيبوا في الأحداث الأخيرة، وأضاف: إن رجال قوى الامن الداخلي لم يسمحوا للأعداء بالتقدم في مشروع افتعال اعمال القتل وعاملوا المواطنين بلطف وليونة.

وأكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي: اليوم أي مسؤول يسير في طريق حل المشاكل إنما يسير في طريق الشهداء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة