البث المباشر

كيف علّقت موسكو على نتائج الانتخابات الأميركية؟

الأربعاء 9 نوفمبر 2022 - 18:16 بتوقيت طهران
كيف علّقت موسكو على نتائج الانتخابات الأميركية؟

علّق نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، اليوم الأربعاء، على نتائج الانتخابات الأميركية، قائلاً إنّ عالم الرئيس "العجوز" جو بايدن يحلّق مبتعداً.

وقال مدفيديف ان النتائج الأولية للانتخابات الأميركية والإنذار الهستيري للزعيم الأوكراني بقميص أخضر غير مغسول، تؤكد أنّ العالم المألوف للعجوز بايدن يتلاشى، وأن الدعم للنهج الأميركي في العالم آخذ في التراجع.

وجرت، يوم أمس الثلاثاء، انتخابات التجديد النصفي للكونغرس في الولايات المتحدة.

وأعرب النائب الجمهوري كيفن مكارثي عن ثقته بعودة مجلس النواب إلى سيطرة حزبه عقب نتائج الانتخابات.

وفي السياق، أكد الكرملين، اليوم الأربعاء، أنّ انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأميركي لن تحسّن العلاقات المتدهورة بين موسكو وواشنطن، نافياً مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الأميركية.

على صعيد آخر، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين إنّ "من السابق لأوانه الحديث عن إجراء حوار مع الولايات المتحدة بخصوص تمديد معاهدة نيو ستارت للحد من الأسلحة النووية".

يأتي ذلك بعد إعلان وزارة الخارجية الأميركية أنّ الولايات المتحدة وروسيا ستجتمعان قريباً لمناقشة إمكانية استئناف عمليات التفتيش بموجب معاهدة "خفض الأسلحة الهجومية الإستراتيجية والحد منها" (نيو ستارت). 

وفي وقت سابق من اليوم، صرح السفير الروسي لدى الولايات المتحدة بأنّ الحوار السياسي بين روسيا والولايات المتحدة بلغ نقطة منخفضة غير مسبوقة، وأنّ التعاون بينهما انهار أيضاً حتى في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أنّ "موظفي السفارة الروسية في الولايات المتحدة يتلقّون تهديدات، إذ تجري محاولة لعرقلة عمل البعثة الدبلوماسية"، مبيناً أنّ واشنطن قد تمنع الدبلوماسيين الروس من مغادرة أراضي واشنطن من دون توضيح الأسباب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة