البث المباشر

البحرينيون يؤكدون على مقاطعة الإنتخابات النيابية الصورية

الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 - 13:07 بتوقيت طهران
البحرينيون يؤكدون على مقاطعة الإنتخابات النيابية الصورية

نظم أهالي بلدة "السنابس" شرقي العاصمة البحرينية المنامة، مسيرة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين دون قيد أو شرط مؤكدين على مقاطعة الانتخابات النيابية الصورية.

وشهدت بلدة السنابس شرقي المنامة الأحد الماضي، مسيرة احتجاجية لعدد من البحرينيات طالبت بالإفراج عن سجناء الرأي دون قيد أو شرط مؤكدة على مقاطعة الانتخابات الصورية للنظام.

وقال عالم الدين البحريني الشيخ عيسى قاسم في تصريحات سابقة، إن ما تسمى بالانتخابات النيابية القادمة في البحرين كارثية للشعب بحسب التخطيط الرسمي للتلاعب بها.

وأكد أن هذه الانتخابات هي شهادة مزورة برضى الشعب بتهميشه ومصادرة حريته وسائر حقوقه ودعا من ينوي المشاركة في هذه الانتخابات إلى وقفة عقل وضمير "عسى أن يتراجع".

وقالت وسائل إعلام بحرينية، إن الإنتخابات النيابة تجري في 12 نوفمبر المقبل، والإعادة (في الحالات التي تتطلب ذلك) في 19 بالشهر ذاته، على أن تجرى خارج البلاد في السفارات والبعثات التابعة في 8 نوفمبر والإعادة منتصف الشهر ذاته.

وتشهد الإنتخابات البحرينية مقاطعة من أكثر من تيار محظور قانونيا بالبلاد منهم "تيار الوفاء الإسلامي"، و"جمعية الوفاق الوطني"، وفق مصادر بحرينية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة