البث المباشر

نواب الشعب الإيراني يطالبون القضاء بالتعامل بحزم مع المشاغبين

الأحد 6 نوفمبر 2022 - 13:30 بتوقيت طهران
نواب الشعب الإيراني يطالبون القضاء بالتعامل بحزم مع المشاغبين

بعث نواب الشعب في البرلمان الإيراني رسالة الى رئيس السلطة القضائية طالبوه فيها بالتعامل بحزم مع مرتكبي أعمال الشغب في إيران وانتهكوا فيها المقدسات الإسلامية والمساجد والمراقد المقدسة والعلم الإيراني وتدمير الممتلكات العامة.

وأكد رئيس لجنة المجالس في البرلمان الايراني "محمد صالح جوكار" في حديث لمراسل وكالة أنباء فارس أن النواب طالبوا حجة الاسلام الشيخ غلام حسين محسني إيجئي بالتصدي بكل حزم وقوة للذين ارتكبوا أعمال الشغب الأخيرة.

وكان رئيس البرلمان الإيراني "محمد باقر قاليباف" قد أشار في كلمته خلال الجلسة العلنية التي عقدها البرلمان صباح اليوم الأحد، الى هدف الأعداء من أعمال الشغب الأخيرة، ورأى أن الذين يديرون هذه الأعمال هم جهاز الـ "سي.أي.ايه" الأميركية والموساد الصهيوني والمجموعات العميلة لهما الذين لايريدون تحقيق مطالب المحتجين.   

وتابع قائلاً: إن أعداء إيران الذين عجزوا من التسلل الى إيران من حدودها بفضل جهود الشهيد الحاج قاسم سليماني، عمدوا الى إنتاج داعش من داخلها.

ودعا رئيس البرلمان الذين يدافعون عن المجرمين الى رؤية حقيقة هؤلاء بأم أعينهم كي يطلعوا على جرائمهم التي تثبت أنهم نسخة جديدة من عصابة داعش التي ارتكبت الجرائم في سوريا والعراق.

وأضاف قائلاً: إن هؤلاء المجرمين الذين عذبوا الناس دون أي دليل يعرضون أفلام جرائمهم بكل فخر في مواقع التواصل، ودعا الذين يدافعون عنهم رؤية هذه الحقائق بدلاً من الإنصات للقنوات التابعة للذين يقيمون في لندن.

وشدد رئيس البرلمان على أن هؤلاء المجرمين يبررون جرائمهم بدعوى أن القوات الأمنية تقتل المعترضين، وقال: في حين أن هذه القوات انما تعمل لحفظ الأمن ومزودة بأدوات لمواجهة الذين يقومون بأعمال الشغب فقط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة