البث المباشر

قاليباف: العدو يسعى وراء تحويل الإحتجاجات إلى أعمال شغب وصنع داعش جديد

الأحد 6 نوفمبر 2022 - 10:28 بتوقيت طهران
قاليباف: العدو يسعى وراء تحويل الإحتجاجات إلى أعمال شغب وصنع داعش جديد

قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي "محمد باقر قاليباف"، إن الأحداث الأخيرة أظهرت مرة أخرى أن من يقف وراء أعمال الشغب، أي وكالة المخابرات المركزية (سي أي إي) والموساد والمجموعات التابعة له، لا يبحثون عن تحقيق مطالب المحتجين بل وضعو صنع داعش جديد على جدول أعمالهم من خلال تحويل الاحتجاج إلى أعمال شغب وجريمة.

وأشار محمد باقر قاليباف في بداية الجلسة العلنية لمجلس الشورى الإسلامي اليوم الأحد إلى استشهاد عدد من القوات الأمنية في محافظة البرز غرب العاصمة طهران وقال، إن عناصر داعش الجديدة، مثل داعش في سوريا والعراق، تعذب وتقتل الأبرياء دون أي سبب، ومثلهم يفتخرون بنشر الفيديو عن جرائمهم.

وأضاف: إن أعداء إيران لم يتمكنوا من التسلل إلى بلادنا عبر الحدود بسبب حراسة الحدود من قبل المدافعين عن الحرم بقيادة الشهيد الحاج قاسم سليماني، لكنهم اليوم أعادوا إنتاج داعش من الداخل، ومن المؤسف أن بعض الشخصيات الثقافة والفنية والرياضية أو السياسية تدعم داعش الجديد.

وتابع قاليباف: إن القوات الأمنية مجهزة فقط بأسلحة خاصة لمكافحة الشغب ويضحون بأرواحهم لمواجهة هؤلاء المجرمين لكنهم لا يستخدمون الأسلحة النارية حتى لا يصاب الناس في هذه الأثناء.

وأعرب عن أمله بأن يستتبب الأمن في البلاد في أقرب فرصة ممكنة لتمهيد الطريق أمام التحول على مختلف الأصعدة السياسة والاقتصادية والاجتماعية في إطار النظام السياسي للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة