البث المباشر

تأكيد إيراني عماني على تطوير التعاون المصرفي والإقتصادي بين البلدين

الخميس 3 نوفمبر 2022 - 15:45 بتوقيت طهران
تأكيد إيراني عماني على تطوير التعاون المصرفي والإقتصادي بين البلدين

أعلن رئيس البنك المركزي الإيراني "علي صالح آبادي"، أنه تم خلال الاجتماع المشترك في طهران اليوم مع نظيره العماني "طاهر بن سالم العمري"، التأكيد على تطوير التعاون المصرفي والاقتصادي بين البلدين.

وفي تصريح له عقب الاجتماع، أشاد "صالح آبادي" بمواقف سلطنة عمان البناءة؛ مبيناً أنه تم بفضل هذه الجهود، الإفراج خلال العام الماضي، عن 500 مليون دولار من الأصول الإيرانية المجمدة في بنوك بريطانيا.  

وأضاف رئيس البنك المركزي الإيراني، أن هذا المبلغ استوفي وصرف لتلبية احتياجات البلاد؛ متطلعاً الى مزيد من التعاون مع السلطنة.

واستطرد صالح آبادي، إن لقاءه مع العمري اليوم، تناول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لدى إيران وعمان؛ وإن المحادثات أفضت الى توافقات جيدة نظراً للمواقف المشتركة التي تجمع بين البلدين.

وتابع: إننا عازمون على الاستمرار في هذا المسار الناجح.

الى ذلك، أكد محافظ البنك المركزي العماني على رغبة بلاده في استكمال سير التعاون المالي والمصرفي مع ايران؛ واصفاً لقاءه مع صالح آبادي بطهران اليوم، أنه جرى في سياق الجهود لتوسيع نطاق التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسلطنة عمان.

ولفت العمري، الى إرادة سلطنة عمان في دعم أصدقائها؛ مؤكداً أن مسقط نبذل الجهود أنطلاقاً من هذه الرؤية لبناء تعاون مالي ومصرفي مع الدول الصديقة والشقيقة.

علما أن رئيس البنك المركزي العماني والوفد المرافق له، وصل الى طهران أمس، لإجراء مشاورات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك مع نظيره الإيراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة