البث المباشر

الرئيس رئيسي يؤكد على صياغة مشروع قانون شامل لتكثيف مكافحة المخدرات

الخميس 3 نوفمبر 2022 - 09:36 بتوقيت طهران
الرئيس رئيسي يؤكد على صياغة مشروع قانون شامل لتكثيف مكافحة المخدرات

أكد الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي على إدراج القضية العامة المتعلقة بجعل مكافحة المخدرات أكثر فاعلية في الخطة التنموية السابعة، واوعز للمسؤولين المعنيين لتقديم مشروع قانون شامل لتكثيف مكافحة المخدرات إلى الحكومة للنظر فيه في أقرب وقت ممكن.

وفي حديثه خلال اجتماع لجنة مكافحة المخدرات، الاربعاء، حيا رئيسي ذكرى 3800 شهيد وأكثر من 12 ألف جريح قدمتهم الجمهورية الاسلامية الايرانية في سبيل مكافحة المخدرات.

ووصف المخدرات بأنها من أهم المعضلات الاجتماعية، داعيا الى تشكيل غرفة فكر بمشاركة الخبراء المتخصصين لإعادة النظر في عملية مكافحة المخدرات لزيادة تأثيرها.

وكلف رئيسي المسؤولين المعنيين بتقديم مشروع قانون شامل لمكافحة المخدرات لدراسته في مجلس الوزراء، وتحويله الى قانون بعد دراسته ومناقشته والمصادقة عليه في مجلس الشورى الاسلامي.

وأكد رئيسي على منح الاولوية في مكافحة المخدرات، لمكافحة عصابات تهريب المخدرات وتركيز الأجهزة الأمنية والإستخباراتية على التصدي لهذه العصابات المنظمة في الحدود وقبل توزيع المخدرات داخل البلاد، مشددا على ضرورة توجيه ضربات دقيقة لهذه العصابات وموارد تمويلها.

كما أكد الرئيس الإيراني على ضرورة المطالبة الدولية من مختلف الدول والمنظمات الدولية للمشاركة في مكافحة المخدرات، وقال: لو لم تواجه ايران تجارة المخدرات بشكل مؤثر، فإن أوروبا والدول الغربية ستعاني بشدة من المخدرات التقليدية والصناعية، ورغم ذلك من المؤسف أن هذه الدول والمنظمات الدولية تتنصل دوما من اداء واجباتها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة