البث المباشر

مسؤول عسكري إيراني: بصمات أميركا واضحة في كل جريمة

الأحد 30 أكتوبر 2022 - 13:59 بتوقيت طهران
مسؤول عسكري إيراني: بصمات أميركا واضحة في كل جريمة

أشار قائد فيلق بيت المقدس في كردستان العميد السيد "صادق حسيني" الى الجرائم التي ترتكبها أميركا في العالم في الوقت الحالي، داعياً الشبان الإيرانيين الى مواجهة العدو من خلال بلوغهم القمم العلمية العالية.

وقدم العميد "حسيني" الذي كان يتحدث اليوم الاحد أمام تجمع للتلاميذ في متوسطة الإمام محمد الشافعي بمدينة سنندج مركز محافظة كردستان شمال غرب إيران بمناسبة اسبوع التلميذ، تعازيه الى عوائل شهداء مجزرة شيراز، وخلد ذكرى الشهيد التلميذ محمد حسين فهميدة (13 عاماً)، وأشاد بهذا الفتى الذي ضحى بنفسه من أجل إخوانه المقاتلين في حرب المقبور صدام على إيران (1980-1988).

وتابع هذا المسؤول العسكري قائلاً: إن الشهيد فهميدة لغم نفسه بعدد من القنابل اليدوية وتوجه الى الدبابة التي أرادت استهداف إخوانه وفجرها ما يظهر ذروة التضحية والإيثار من هذا الفتى اليافع.

وأشار الى جريمة شيراز وقال: إن الذين استشهدوا في المرقد الطاهر لأحمد بن موسى (عليهما السلام) إنما كان هدفهم زيارة هذا العبد الصالح ولم يدخلوا في نزاع مع أحد، فقام المجرم الداعشي بإطلاق النار عليهم وأسفر عن استشهاد 13 من الزوار بينهم 3 تلاميذ.   

وشدد على أن من يطالع حياة الزعماء الأميركان سيرى أن حياتهم مليئة بالإجرام، مشيراً الى إلقاء الطيار الأميركي قنبلتين ذريتين على مدينتي "هيروشيما" و"ناكازاكي" اليابانيتين في الحرب العالمية الثانية وارتكب تلك المجزرة البشعة ضد الناس العزل.

وتابع قائلاً: إن قناة "إيران اينترنشنال " التي تمولها السعودية مالياً استهدفت أمن الشعب الإيراني من خلال التحريض على القيام بأعمال الشغب، السعودية التي لم تشهد حتى الآن أية انتخابات حرة تزعم أنها تريد حرية شعبنا.

وشدد هذا المسؤول على أن العدو الذي لا يطيق رؤية التقدم والتطور اللذين تحققهما إيران في مختلف المجالات، يحاول من خلال الأساليب الحيلولة دون تحقيقها هذه الإنجازات وإعادتها الى الوراء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة