البث المباشر

حرس الثورة يلقي القبض على أعضاء شبكة تخريب جنوب ايران

السبت 29 أكتوبر 2022 - 10:20 بتوقيت طهران
حرس الثورة يلقي القبض على أعضاء شبكة تخريب جنوب ايران

أعلن جهاز استخبارات حرس الثورة الإسلامية إلقاء القبض على أعضاء شبكة تخريب لها صلة بأعمال الشغب الأخيرة التي شهدتها محافظة جهار محال وبختياري (جنوب ايران).

وأشار البيان الذي أصدره حرس الثورة الى الاضطرابات التي شهدتها بعض مدن هذه المحافظة، فقد قام جهاز استخبارات حرس الثورة الإسلامية بأعمال معلوماتية استطاع تحديد منزل في إحدى مدن المحافظة وضبط أشخاص كانوا يقومون بإعداد مواد حارقة وقنابل المولوتوف للتخريب وتدمير الممتلكات العامة، وقبض على 3 اشخاص تم تسليمهم الى القضاء.

وكانت وزارة الأمن الإيرانية واستخبارت حرس الثورة الاسلامية قد أصدرا بياناً مشتركاً أمس الجمعة شرحتا فيه تفاصيل خطة "مشروع تدمير إيران" الذي مني بهزيمة مدوية، وتفاصيل عمليات الأجهزة الامنية المعادية بقيادة وكالة المخابرات المركزية الاميركية CIA للتمهيد للإضطرابات.

وأكد البيان أنه يستعرض أدلة متقنة وموثقة وجديدة حول المعلومات الواردة فيها، واضاف بأن "مشروع تدمير ايران" الذي دبرته الولايات المتحدة كان يرمي الى جعل ايران كأفغانستان والعراق وسوريا وليبيا واليمن لكنه فشل فشلاً ذريعاً، مؤكداً أن الثأر من الأعداء الرئيسيين الذين يقفون خلف هذه الجرائم آت لا محالة.  

وحمل البيان عنوان "البيان التبييني المشترك لوزراة الأمن واستخبارات حرس الثورة حول تدخلات النظام الأميركي في أحداث الشغب الأخيرة في البلاد".

وفي مستهل البيان تم التأكيد بأن الجريمة الإرهابية التي وقعت في الحرم الطاهر للسيد أحمد بن موسى الكاظم (ع) في مدينة شيراز هي قيد المتابعة الأمنية الشاملة والدقيقة وبكامل القدرات والإمكانيات حتى الكشف عن جميع المتورطين ومعاقبتهم وأيضاً معاقبة جميع حماتهم في أي زمان ومكان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة