البث المباشر

عراقجي ينتقد إخلال بعض الاطراف بالاتفاق النووي

الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 20:46 بتوقيت طهران
عراقجي ينتقد إخلال بعض الاطراف بالاتفاق النووي

اعلن المساعد السياسي لوزير الخارجية الايراني عباس عراقجي لدى لقائه نظيره الفرنسي غوردو مونتاين ان الاطراف الاخرى لم تتمكن لحد الان من الالتزام بتعهداتها في الاتفاق النووي الامر الذي اخل بتوازنه.

وعقد المساعد السياسي لوزير الخارجية عباس عراقجي مع امين عام الخارجية الفرنسية اليوم الثلاثاء في باريس جولة من المباحثات السياسية بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء بحث اخر التطورات المتعلقة بالعلاقات الثنائية وتنفيذ الاتفاق النووي والالية المالية الجديدة (اينستكس) وتعهدات فرنسا ومكافحة الارهاب والتطرف والتطورات بالمنطقة .

واشار عراقجي خلال الاجتماع الى التزام طهران الكامل بالاتفاق النووي وقال ان الاطراف الاخرى لم تتمكن من الالتزام لحد الان بتعهداتها الامر الذي اخل بالتوازن في الاتفاق.

ورحب عراقجي بالالية المالية الاوروبية (اينستكس) وقال ان هذه الالية تم اعلانها متاخرا ونامل في ان تطوي مراحلها التنفيذية على وجه السرعة.

بدوره اكد مونتين خلال اللقاء استمرار دعم فرنسا للاتفاق النووي وقال ان اعتماد الالية المالية الخاصة جاء لهذا السبب.

واضاف ان فرنسا تتطلع الى مواصلة الحوار مع الجمهورية الاسلامية الايراني باعتبارها شريكا مهما ومؤثرا لاسيما في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واطلق الترويكا الاوروبي (فرنسا والمانيا وبريطانيا) يوم الخميس المنصرم عبر بيان اصدره اعتماد الية مالية اوروبية خاصة عرفت بـ ( اينستكس).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة