البث المباشر

اللواء صفوي يكشف عن نقل الامريكيين لإرهابيي داعش لأفغانستان

الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 19:18 بتوقيت طهران
اللواء صفوي يكشف عن نقل الامريكيين لإرهابيي داعش لأفغانستان

اعلن كبير مستشاري القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رحيم صفوي اننا لدينا معلومات دقيقة في ان الامريكيين يقومون بنقل ارهابيي داعش الى افغانستان.

واشار اللواء صفوي في كلمة له في كلية الجغرافية بجامعة طهران الى هزيمة امريكا في العراق وافغانستان، وقال: ان بعض الخبراء الاستراتيجيين في امريكا اقروا بخطأ استراتيجية امريكا في غزو العراق وافغانستان والتي تسببت في القضاء على اعداء ايران، وبالتالي دفع ضريبة مالية كبيرة للغاية واكثر من عشرين الف قتيل وجريح هذا في الوقت الذي تعد روسيا والصين العدوان الرئيسيان لأمريكا وقد استثمر هذان البلدن الخطأ الاستراتيجي الامريكي للنهوض باقتصادياتهما.

واضاف ان الامريكيين كانوا يريدون خلال سنتين او ثلاث سنوات ايجاد اعداء علمانيين في العراق وافغانستان الا انهم فشلوا في ذلك.

واشار الى نظرة قائد الثورة الاسلامية ازاء الشان السوري ومحاربة الارهاب التكفيري وقال ان المخطط الصهيواميركي وبعض حلفائهم العرب ساهم في اطلاق العنان لاكثر من مائة الف عنصر من جماعة داعش للاعتداء على سوريا والعراق والتحظير لمهاجمة ايران ولكن الدعم الاستشاري من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية افشل هذا المخطط.

وافاد بان قدرة امريكا والصهاينة تتجه نحو الأفول فيما تتنامى قدرة ايران وباتت قوة اقليمية.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة