البث المباشر

كندا.. عقد معرض للتعريف بالتاريخ والتراث الإسلامي

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 20:15 بتوقيت طهران
كندا.. عقد معرض للتعريف بالتاريخ والتراث الإسلامي

تحتفل كندا بشهر أكتوبر باعتباره شهر التراث الإسلامي، وفي هذا الصدد، تستضيف مدينة "كامبريدج" بمقاطعة "أونتاريو" الكندية حالياً معرضاً للتعريف بالحضارة الإسلامية وتعزيز فهم أكبر للمجتمع الإسلامي.

وقد قامت جمعية النساء المسلمات في مدينة "كامبريدج" بمقاطعة "أونتاريو" الكندية بتنظيم معرضاً للتعريف بتاريخ وثقافة العالم الإسلامي وقالت مسؤولة العلاقات العامة بهذه الجمعية "فوزية وفايي": إن هناك عدة أقسام في هذا المعرض للتعريف بالشخصيات التاريخية الإسلامية، مؤكدة أن التراث الإسلامي غني لأن جميع العلماء والمفكرين والرياضيين والكتاب المسلمين قاموا بأعمال وخدمات عظيمة خلال فترة حياتهم.

كما قالت عمدة كامبريدج "كاثرين ماكغاري" التي قامت بزيارة المعرض إن تنظيم مثل هذه المعارض مهمة للغاية، مؤكدة أن تنظيم مثل هكذا فعاليات يساعدنا على فهم ثراء جميع الثقافات.

وأضافت: "آمل أن يأتي كل من يزور كامبريدج إلى هذا المعرض ليتعرف على المسلمين والثقافة الاسلامية"، معرباً عن أملها في أن يؤدي "إقامة هذا المعرض إلى الحدّ من الكراهية ونشر الحب والصداقة".

جدير بالذكر أن فعاليات هذا المعرض تتضمن الأعمال التاريخية والخط والتعريف بالشخصيات الاسلامية وأطعمة الدول الإسلامية، كما سيتم فيه منح الأوشحة المجانية للزوار المعرض من النساء والفتيات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة