البث المباشر

ايران تشارك بمنتدى للدول المصدرة للغاز في مصر

السبت 22 أكتوبر 2022 - 19:34 بتوقيت طهران
ايران تشارك بمنتدى للدول المصدرة للغاز في مصر

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة غدا الأحد فعاليات الاجتماع الوزارى الرابع والعشرين لمنتدى الدول المصدرة للغاز بمشاركة 19 دولة ولمدة ثلاثة أيام .

وتعقد الفعاليات برئاسة طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  المصري ورئيس المجلس الوزارى للمنتدى لعام 2022 ويشارك في الاجتماع وزراء البترول والطاقة من 11 دولة عضوا و ثماني دول بصفة مراقبين وبحضور الأمين العام للمنتدى المهندس محمد هامل.

ويشارك كأعضاء دائمين كل من الجزائر وبوليفيا ومصر وغينيا الاستوائية وإيران وليبيا ونيجيريا وقطر وروسيا وترينداد وتوباجو وفنزويلا، ويشارك بصفة مراقب كل من أنجولا وأذربيجان والعراق وماليزيا وموزمبيق والنرويج وبيرو والإمارات ، وتُمثل  الدول مجتمعة حوالي 72% من إجمالى الاحتياطى العالمى المؤكد من الغاز الطبيعى و55% من الصادرات عبر خطوط الأنابيب و50% من صادرات الغاز المسال  .

وكان الوزير الملا  أكد في بيان صحفي "حرص مصر من خلال الاجتماع هذا العام على إقامة حوار عالمى بنّاء بين الدول الأعضاء يركز على الدور المستقبلى المهم للغاز الطبيعى فى مرحلة التحول الطاقي، باعتباره أنظف أنواع الوقود الأحفورى ومصدر متوفر للطاقة بتكلفة ملائمة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة