البث المباشر

الأدميرال إيراني: سنتصدى بحزم لأي خطوة تزعزع أمن الملاحة البحرية

السبت 22 أكتوبر 2022 - 07:25 بتوقيت طهران
الأدميرال إيراني: سنتصدى بحزم لأي خطوة تزعزع أمن الملاحة البحرية

أكد قائد القوات البحرية للجيش الإيراني الأدميرال شهرام إيراني أنه على أميركا التزام القوانين الدولية في مجال الملاحة البحرية وأن تعلم بأن إيران بتواجدها المقتدر في المنطقة ستتصدى بحزم لأي خطوة تهدد أمن وسلامة الملاحة البحرية.

وقال الأدميرال إيراني في تصريح له يوم الجمعة خلال مراسم استقبال المجموعة الـ 84 للقوات البحرية الإيرانية العائدة الى البلاد من المياه الحرة والدولية بعد أداء مهامها في المحيطات وخاصة في البحر الأحمر: إن هذه المجموعة قامت بعمليات مرافقة (السفن التجارية الإيرانية) والحفاظ على الأمن في البحار على أكمل وجه وحينما واجهت الملاحة البحرية مخاطر بسبب نشاط القوات الغريبة في المنطقة وقفت هذه المجموعة بوجه هؤلاء بشكل مباشر وقامت باحتجاز زورقين مسيّرين أميركييين.

وأضاف: على الأميركيين أن يعلموا بأن عليهم مراعاة القوانين الدولية بكل تأكيد في أي مكان أرادوا الملاحة فيه، كما عليهم أن يعلموا أيضاً أن إيران المتواجدة باقتدار في المنطقة ستواجه أي خطوة تهدد أمن وسلامة الملاحة البحرية برد حازم وساحق.

وأوضح الأدميرال إيراني أن هذه المجموعة البحرية هي التي وقفت في أعالي البحار بشكل مباشر ووجهاً لوجه أمام الشيطان الأكبر أميركا المجرمة بكل صلابة وأن ما قام به كوادر المدمرة "جماران" يبعث على الفخر والإعتزاز.

هذا وكانت القوات البحرية للجيش الإيراني أعلنت في 2 سبتمبر الماضي أن المدمرة " جماران " احتجزت زورقي تجسس أميركييين غير مأهولين في مياه البحر الأحمر عندما كانت تقوم بمهمة دورية لمواجهة قراصنة البحر والإرهاب البحري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة