البث المباشر

البحرية الإيرانية توقف زورقين أمريكيين

الجمعة 21 أكتوبر 2022 - 19:31 بتوقيت طهران
البحرية الإيرانية توقف زورقين أمريكيين

اكد قائد البحرية للجيش الايراني ان الجمهورية الاسلامية ستتعامل بحزم مع اي خطوة تعرض امن وسلامة الملاحة الدولية للخطر، وعلى امريكا ان تعلم انه في حال تواجدها البحري في اي مكان عليها الامتثال للقوانين الدولية.

وقال الادميرال شهرام ايراني في تصريحه خلال مراسم استقبال المجموعة البحرية الـ 84 بحضور كوادر القوة واسرهم في بدرعباس ان البحرية الايرانية تمكنت من إرساء الأمن البحري على أعلى مستوى خاصة في الاوقات التي تعرضت السلامة البحرية للخطر من قبل قوات غير مبررة تواجدها في المنطقة وفي هذا الاطار اوقفت زورقين أمريكيين مسيرين بمياه البحر الأحمر.

وأضاف : على أمريكا أن تعلم أنه في حال تواجدها البحري في اي مكان، فعليها الامتثال للقوانين الدولية محذرا أن ايران بوجودها القوي في المنطقة، ستتعامل بحزم مع أي خطوة تعرض أمن وسلامة الملاحة الدولية للخطر .

واكد انه من دواعي فخرنا ان المجموعة البحرية الـ 84 وقفت بثبات وحزم أمام قوات الشيطان الاكبر وجهاً لوجه، في المياه البعيدة.

وأضاف قائد البحرية للجيش ان القوة البحرية نفذت عملية مرافقة لأكثر من 64 سفينة ايرانية، لافتا الى ان لهذه القوة سيطرة تامة على الوحدات العائمة بشكل كامل التجهيز.

وانهت المجموعة البحرية الـ 84 التابعة للقوة البحرية للجيش، تحت قيادة مدمرة "جمران" الإيرانية الصنع، 86 يومًا من مهمتها في مرافقة السفن التجارية وناقلات النفط التابعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية فضلاً عن حماية مصالح البلاد في المياه المفتوحة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة